دوي انفجارات على جسر القرم وإيقاف حركة المرور

دوت انفجارات عنيفية على جسر القرم وأعلن حاكم شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف، إيقاف حركة المرور عند جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بمنطقة كراسنودار الروسية بسبب “حالة طارئة”.

وطالبت السلطات الروسية مواطنيها بعدم استخدام الجسر، وسلك طريق بري بديل يمر عبر المناطق الروسية الجديدة للذهاب إلى شبه الجزيرة أو منها.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية ار.بي.سي أن دوي انفجارات سمع على الجسر.

للمرة الثانية خلال شهر.. وفد أوروبي يزور تونس لحل أزمة المهاجرين

وقع الاتحاد الأوروبي مذكرة تفاهم مع تونس في إطار ما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والرئاسة التونسية، إنها شراكة بين الجانبين، تشمل ملف الهجرة غير الشرعية.

ونشرت فون دير لاين، صور مراسم توقيع مذكرة التفاهم عبر تويتر، قائلة “كنا هنا معا قبل شهر لإطلاق شراكة جديدة مع تونس؛ واليوم نتقدم”.

بينما قالت الرئاسة التونسية في بيان عبر فيسبوك، إن مذكرة التفاهم الموقعة هي “حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين تونس والاتحاد الأوروبي”.

وتونس نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين غير النظاميين نحو السواحل الإيطالية.

درجات حرارة غير مسبوقة يسجلها العالم

تشهد العديد من دول العالم درجات حرارة غير مسبوقة ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من الولايات المتحدة درجات حرارة قياسية، مع تحذيرات من مستويات حرارة “خطيرة” في الأسبوع المقبل في أنحاء الجنوب الغربي.

وحضت خدمة الطقس الوطنية في البلاد الناس على عدم التقليل من المخاطر على الحياة.

ويقول المسؤولون في كندا المجاورة، إن حرائق الغابات التي أججها ارتفاع درجات الحرارة فوق المتوسط، والتي غطّت أجزاء من الولايات المتحدة بالدخان، أدت الآن إلى حرق ما يقرب من 10 ملايين هكتار من الأراضي.