وفاة ركاب الغواصة تيتان بعد انفجار كارثي

انتهى البحث عن المفقودين بالغواصة تيتان والتي كانت في رحلة لرؤية حطام سفينة تايتنك في قاع المحيط بعد أن تم الإعلان عن وفاة جميع من كانوا داخل الغواصة.

وقال خفر السواحل الأمريكي إن الغواصة تيتان التي فقدت في المحيط الأطلسي قبل أيام قد تعرضت على الأرجح لانفجار داخلي كارثي ما أودي بحياة ركابها الخمسة.

وكانت مركبة إلكترونية قد عثرت على حطام الغواصة قرب موقع السفينة تيتانيك، التي كانت الغواصة المفقودة تستهدف زيارته.

غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل الإسبانية

أعلنت السلطات الإسبانيّة الخميس أنّها أنقذت ما لا يقلّ عن 350 مهاجرًا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، كانوا في خمسة قوارب انجرفت قبالة جزر الكناري، غداة حادث غرق أودى بحياة شخصين على الأقلّ.

وقالت خدمات الطوارئ في جزر الكناري إنّها تكفّلت “خلال الليل بـ 114 مهاجرًا كانوا مسافرين على متن قاربَين” أنقذهما رجال الإنقاذ الإسبان.

وأضافت أنّه تمّ تقديم الرعاية لهؤلاء المهاجرين في جزيرة لانزاروت وفي جزيرة غران كناريا حيث “نُقِل طفل ووالدته إلى أحد المستشفيات”.

أوكرانيا تصد هجوما صاروخيا روسيا واسعا

أعلنت أوكرانيا أنها أحبطت هجوما صاروخيا روسيا كبيرا، وفي وقت تواصل فيه القوات الأوكرانية هجومها المضاد في الشرق والجنوب.

فقد قال سلاح الجو الأوكراني في بيان إن الدفاعات الجوية أسقطت 13 صاروخ كروز أطلقتها روسيا وكانت متجهة نحو قاعدة جوية في غرب أوكرانيا.

وأضاف سلاح الجو الأوكراني أن الصواريخ أطلقتها قاذفات إستراتيجية روسية من منطقة بحر قزوين.