“انفجار داخلي” في الغواصة تيتان قرب تايتانيك أودى بركابها الخمسة

انتهت أعمال البحث عن الغواصة في شمال المحيط الأطلسي قرب حطام تايتانيك الخميس بإعلان الشركة المشغلة تعرضها إلى “انفجار داخلي كارثي” أودى بركابها الخمسة.

وقالت شركة “أوشنغيت” في بيان “نعتقد الآن أن رئيسنا ستوكتون راش وشاهزادا داود وابنه سليمان وهاميش هاردينغ وبول-هنري نارجوليه ماتوا للأسف”.

https://twitter.com/OceanGateExped/status/1671976846827876352?s=20

من جانبه، أكد خفر السواحل الأمريكي أن حطام الغواصة تيتان التي تم العثور عليه يظهر أنها تعرضت إلى “انفجار داخلي كارثي”.

“الانفجار الداخلي” في الغواصة يحدث عندما “تنهار على نفسها نتيجة لارتفاع ضغط الماء”، وهذا الأمر سيكون كارثيا لكل إنسان تحمله الغواصة ولن “يتمكن أحد من البقاء على قيد الحياة”، بحسب تقرير نشره موقع “HITC“.

ماذا نعرف عن "الانفجار الداخلي" في غواصة تيتان؟

وحتى قبل العثور على حطام الغواصة تيتان توقع خبراء بأن الغواصة “ربما تكون قد انفجرت وانهارت إلى أجزاء”.

وأعرب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي عن “دعم وتعازي” الحكومة لأهالي الراحلين.

 

وكان خفر السواحل الأمريكي قد أعلن سابقا عبر تويتر أنه تم تحديد “موقع حطام.. في منطقة البحث بواسطة مركبة يتم التحكم فيها عن بُعد بالقرب من تايتانيك”، سفينة الرحلات الشهيرة التي غرقت منذ 111 عامًا في مياه الولايات المتحدة وكندا.

وكان عناصر الإنقاذ قد قدروا أن الأكسجين قد ينفذ من الغواصة بحلول الساعة 11,08 بتوقيت غرينتش.

والغواصة تشغلها شركة “أوشنغيت إكسبيديشن” الأمريكية الخاصة لأغراض الاستطلاع السياحي، وقد فقدت منذ الأحد، وتتمتع نظريا بقدرة على الغوص لمدة 96 ساعة.

أثار الإعلان الأربعاء عن سماع صوت تحت الماء عبر طائرات استطلاع كندية الآمال بانقاذ الركاب، وأدى إلى توجيه أسطول متعدد الجنسيات من عناصر وآليات الإنقاذ إلى مكان الحادث، رغم عدم تحديد مصدر الصوت.