البرهان يحذر: نخشى من انتقال الحرب إلى ولايات سودانية أخرى

لم تحرز مفاوضات وقف إطلاق النار بين الطرفين المتحاربين في السودان والمنعقدة في جدة “تقدمًا كبيرًا”، على ما أفاد دبلوماسي سعودي لوكالة فرانس برس فيما يتواصل القتال في الخرطوم.
كما حذر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان من انتقال الحرب إلى ولايات أخرى في البلاد، فيما أعلنت نقابة أطباء السودان ارتفاع عدد الضحايا المدنيين جراء الاشتباكات.

ومنذ اندلاع المواجهات في 15 نيسان/أبريل تشهد العاصمة السودانية حالة من الفوضى ناجمة عن المعارك بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”.

أوكرانيا تعلن التصدي لهجمات جوية على كييف

قالت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، الثلاثاء، إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات روسية على المدينة بعد إطلاق إنذارات جوية في عموم البلاد.

وأضافت عبر تطبيق تيلجرام للمراسلة “تنشط أنظمة الدفاع الجوي على مشارف كييف”.

تأتي هجمات الثلاثاء، بعدما أطلقت روسيا أكبر هجماتها بالطائرات المسيرة حتى الآن في إطار حملة جوية بدأتها قبل عشرة أيام بعد فترة هدوء منذ أوائل مارس.

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة ويعلن مقتل عدد من قيادات ”حركة الجهاد“

أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه لأهداف تابعة لحركة الجهاد في غزة بضربات جوية، نتج عنها مقتل عدد من قياداتها حسب ما أفاد جيش الدفاع الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي أن القصف الذي جاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء أسفر عن مقتل 3 من قيادات حركة الجهاد.

بدورها، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 20 آخرون جراء القصف. وأفادت مصادر طبية أن 5 مدنيين فلسطينيين بين ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة.