أكثر من 100 صاروخ روسي تستهدف مدنًا في أوكرانيا

أعلنت السلطات الأوكرانية عن وقوع عدة هجماتٍ روسية وقعت صباح اليوم الخميس، استهدفت مدنًا عدة.

وإلى ذلك قالت السلطات إن القصف جاء من أنظمة دفاع جوي أسقطت صواريخ.

من ناحيته، كتب المستشار الرئاسي أوليكسي أريستوفيتش على فيسبوك أن أكثر من 100 صاروخ انطلقوا في موجات عدة وأنه يمكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب رويترز، فإن دوي انفجارات سُمع في كييف وخاركيف وجيتومير وأوديسا.

وأُعلن عن انقطاع التيار الكهربائي في منطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك بهدف تقليل الأضرار المحتملة في البنية التحتية للطاقة.

الأمم المتحدة تُوقف بعض برامجها في أفغانسان بعد حظر طالبان عمل النساء في مجال الإغاثة

قالت الأمم المتحدة إن بعض البرامج ذات الأهمية الزمنية قد توقفت مؤقتًا في أفغانستان وحذرت من أن العديد من الأنشطة الأخرى قد تحتاج أيضًا إلى التوقف مؤقتًا بسبب الحظر الذي تفرضه الإدارة التي تقودها طالبان على النساء العاملات في مجال الإغاثة.

وقال منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن غريفيث ورؤساء وكالات الأمم المتحدة والعديد من منظمات الإغاثة في بيان مشترك إن “مشاركة المرأة في إيصال المساعدات غير قابلة للتفاوض ويجب أن تستمر” ، داعين السلطات إلى التراجع عن القرار.

وجاء في البيان أن “منع النساء من العمل الإنساني له عواقب فورية تهدد حياة جميع الأفغان. وبالفعل ، اضطرت بعض البرامج ذات الأهمية الزمنية للتوقف مؤقتًا بسبب نقص الموظفات”.

الولايات المتحدة تخرج ببطء من العاصفة الثلجية واستمرار الاضطرابات بالمطارات

بدأت الولايات المتحدة الأربعاء، الخروج ببطء من عاصفة تاريخية أسفرت عن مصرع 59 شخصاً على الأقل، بينما يستمرّ تأثيرها في منطقة بوفالو وفي المطارات، حيث تمّ إلغاء رحلات مئات الآلاف من الركاب.

وشهدت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة تساقُط الثلوج بغزارة وانخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة.

كما أنّ الطقس السيء تسبّب في خراب كبير، حتّى في المناطق المعتادة على فصول الشتاء القاسية، لدرجة أنّ فرق الإنقاذ وجدت نفسها عالقة في بعض الأحيان.

ووفق حصيلة جديدة صدرت الأربعاء، شهدت مقاطعة ايري في نيويورك حيث تقع مدينة بوفالو قرب الحدود مع كندا، 37 وفاة على الأقل من بين 59 حالة وفاة مرتبطة بالعاصفة.