دولة الإمارات تحتفل بـ “يوم العلم”

تحتفل دولة الإمارات، الخميس، بـ “يوم العلم” الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام، حيث يُرفع علم الدولة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً في المؤسسات والهيئات كافة والمباني والبيوت بالدولة، تعبيراً عن الانتماء والولاء للدولة والقيادة الرشيدة، وترسيخاً لقيم الوحدة الوطنية وثقافة احترام العلم.

وتحتفل دولة الإمارات بيوم العلم مناسبةً وطنيةً رسميةً في الثالث من نوفمبر من كل عام، بعد اعتماده من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كمبادرة في عام 2012، للاحتفاء بالعلم رمزاً للوحدة، والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية.

كوريا الشمالية تُطلق صاروخين بالستيين في أقل من ساعة باتجاه كوريا الجنوبية

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً جديداً قبالة ساحلها الشرقي، بعد أقل من ساعة من الإبلاغ عن إطلاق سابق لصاروخ يشتبه في أنه متوسط أو بعيد المدى، فيما فشل إطلاق الصاروخ الثالث بعد المرحلة الثانية للانفصال.

يأتي هذا بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية المسلحة نوويا ما لا يقل عن 23 صاروخا ، بما في ذلك صاروخ سقط قبالة ساحل كوريا الجنوبية لأول مرة.

وتم تحذير السكان في وسط اليابان من اللجوء إلى منازلهم ، وفقًا لنظام الإنذار الإذاعي للحكومة اليابانية.

بسبب انتفاضة إيران.. واشنطن تخطط لإخراج طهران من لجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس إن الولايات المتحدة ستحاول إخراج إيران من لجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة المؤلفة من 45 عضوا بسبب إنكار الحكومة لحقوق المرأة والقمع الوحشي لـ”انتفاضة إيران”.

وبدأت إيران للتو ولاية مدتها أربع سنوات في اللجنة ، والتي تجتمع سنويًا في شهر مارس من كل عام وتهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقالت هاريس في بيان: “تعتقد الولايات المتحدة أنه لا ينبغي لأي دولة تنتهك حقوق النساء والفتيات بشكل منهجي أن تلعب دورًا في أي هيئة دولية أو تابعة للأمم المتحدة مكلفة بحماية هذه الحقوق ذاتها”.

وتشهد إيران احتجاجات منذ وفاة الشابة الكردية مهسا أميني في حجز الشرطة الشهر الماضي.