كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية

قال جيش كوريا الجنوبية إن تحذيرًا نادرًا من غارة جوية صدر في جزيرة نائية في كوريا الجنوبية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية 10 صواريخ بالستية باتجاه بحر الشرق، من بينها صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومترًا من الساحل الجنوبي، وفقاً لما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاءت عمليات الإطلاق من جانب كوريا الشمالية بعد ساعات فقط من مطالبة بيونغ يانغ للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف التدريبات العسكرية واسعة النطاق

العاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري لزيارة المغرب

دعا العاهل المغربي محمد السادس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى زيارة المغرب من أجل “الحوار”، بعدما لم يتسن ذلك خلال القمة العربية المنعقدة في الجزائر، وفق ما أفاد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

وتأتي هذه الدعوة بعدما غاب العاهل المغربي عن حضور القمة العربية، في ظل استمرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من جانب الجزائر منذ آب/أغسطس 2021.

الانتخابات الإسرائيلية تضع نتانياهو مجددا في المقدمة

نجح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو في رهانه بالعودة إلى السلطة بدعم من حلفائه من الأحزاب الدينية واليمينية المتطرفة في أعقاب انتخابات تشريعية قد تفرز نتائجها النهائية عن مفاجآت.

واحتلّ حزب الليكود بزعامة نتانياهو المركز الأول في الانتخابات مقتربًا من الحصول على الأغلبية وفقًا لاستطلاعات شبكات تلفزيونية، لكن لا يزال غير واضح ما إذا كان سيتمكّن من تشكيل حكومة مع حلفائه.