تجدد الاشتباكات في العاصمة العراقية بغداد

لقي ما لا يقل عن 23 شخصا مصرعهم في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد وسط اشتباكات مسلحة بين أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وخصومه في الاطرا التنسيقي
وانطلقت الاحتجاجات اثرى إعلان الصدر اعتزاله المشهد السياسي والدخول في اضراب جوع
وسادت حالة من الفوضى عقب إعلان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي ما أثار الغضب بين أنصاره الذين اقتحموا القصر الحكومي فيما فرض الجيش حظر تجول عاماً.

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، تعطيل الدوام الرسمي، الثلاثاء، بعد الفوضى التي شهدتها البلاد، والاشتباكات بين فصائل شيعية متصارعة على السلطة.

باكستان بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لإعادة البناء

كشف وزير التخطيط في باكستان احسان إقبال أن بلاده بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لاصلاح وإعادة بناء البنى التحتية المتضررة جراء الفيضانات المدمرة الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة.

وأوضح “لحقت أضرار هائلة بالبنى التحتية وخصوصا الاتصالات والطرقات والزراعة وسبل العيش”.

وتغمر المياه ثلث أراضي البلاد بعد أسوأ أمطار موسمية تشهدها البلاد منذ ثلاثة عقود.

وأسفرت الفيضانات عن وقوع ما لا يقل عن 1136 قتيلا وأتت على أراض زراعية حيوية.

وطالت هذه الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص أي واحد من كل سبعة، فيما دُمر حوالى مليون منزل أو تعرض لأضرار جسيمة.

فرنسا تدعو الجميع في العراق إلى ضبط النفس

أعربت فرنسا عن “بالغ قلقها” بعد سقوط 15 قتيلاً على الأقلّ وعشرات الجرحى في احتجاجات بالمنطقة الخضراء ببغداد إثر إعلان مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي، مناشدة الجميع “التزام أقصى درجات ضبط النفس”.وقالت

وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إنّ “نشعر بقلق بالغ إزاء الأحداث الجارية في بغداد وفي العديد من المحافظات، والتي أوقعت العديد من الضحايا”.

وأضافت أنّ “فرنسا تدعو الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتطالبهم بتحمّل المسؤولية ووقف الاشتباكات الدامية على الفور”.

كما دعت باريس “جميع القادة السياسيين العراقيين إلى إعادة تأكيد تمسّكهم بالإطار الدستوري العراقي واحترام نزاهة المؤسسات العراقية التي يجب أن تعمل دون عوائق”.