دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قادة القوى السياسية الوطنية، إلى اجتماع وطني في قصر الحكومة الأربعاء؛ للبدء بحوار وطني.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي: أنه “من منطلق المسؤولية الوطنية المشتركة التي تجمع العراقيين على مبدأ حفظ وحدة العراق، وأمنه، واستقراره؛ أدعو الإخوة قادة القوى السياسية الوطنية إلى اجتماع وطني في قصر الحكومة يوم الأربعاء؛ للبدء في حوار وطني جاد والتفكير المشترك”.

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء العراقي (واع) أنه “من أجل إيجاد الحلول للأزمة السياسية الحالية، والانغلاقات الراهنة في نطاق الدستور وعلى أرضية المصلحة الوطنية العليا، وبما يسهم في تهدئة التصعيد الحالي، وإيجاد بيئة مناسبة للحلول السياسية والدستورية، وبما يصبّ في تحقيق تطلعات شعبنا”.

كوريا الشمالية تستمر في تجاربها الصاروخية وتطلق صاروخين

أطلقت كوريا الشمالية صاروخَي كروز الأربعاء، بحسب ما قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، وهو أول اختبار أسلحة تجريه بيونغ يانغ منذ أسابيع.

وقال مسؤول في الوزارة لوكالة فرانس برس “في وقت مبكر من صباح اليوم، اكتشفنا أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخَي كروز على البحر الغربي من أونشون في مقاطعة بيونغان الجنوبية”.

وأضاف “تقوم السلطات العسكرية الأمريكية والكورية الجنوبية بتحليل مواصفات تفصيلية مثل مسافة التحليق”.

ولم تجرِ كوريا الشمالية اختبارات على صاروخ كروز غير المحظور بموجب عقوبات الأمم المتحدة على البلاد، منذ كانون الثاني/يناير، على ما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

تقرير أممي: حالات عمل قسري في شينجيانغ يمكن اعتبارها جريمة ضد الإنسانية

خلص تقرير جديد للمقرر الخاص للأمم المتحدة حول أشكال الرق المعاصرة إلى أن العمل القسري يحدث في شينجيانغ كما يذكر ظاهرة مماثلة في التبت.

وجاء في البيان: “يعتبر المقرر الخاص أنه من المعقول استنتاج أن السخرة بين الإيغور والكازاخستانيين والأقليات الإثنية الأخرى كانت تحدث في منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكم الذاتي”.

ويتابع: “يرى المقرر الخاص أن مؤشرات العمل القسري التي تشير إلى الطبيعة غير الطوعية للعمل الذي تؤديه المجتمعات المتضررة، كانت موجودة في العديد من الحالات، والتي قد ترقى بعضها إلى العبودية كجريمة ضد الإنسانية”.