Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن إقرار الدستور الجديد للجمهورية

27/07/2022 . 23:13

أخبار ليوم

نسبة ساحقة من المواطنين في تونس توافق على مشروع الدستور الجديد

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، عن النتائج الأولية للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد، حيث بلغت نسبة التصويت بـ'نعم' 94.60%، فيما بلغت نسبة الإجابة بلا 5.40%.

وصرحت الهيئة بقبول مشروع نص الدستور الجديد على أن يتم نشر القرار في الرائد الرسمي.

كما أوضح بوعسكر أن الاستفتاء دار في الداخل وفي الخارج بشكل محكم، رغم حملات التشكيك ومحاولات الإرباك، وفق قوله.

وجاء الإعلان عن النتائج بعد أن انتهت عمليات التجميع اليدوي والآلي في جميع الهيئات الفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

واشنطن تدعو أوكرانيا لاختيار شخص مؤهل لمنصب مدعي عام البلاد يحارب الفساد

دعت الولايات المتحدة أوكرانيا لاختيار شخص يتمتع بالمصداقية لمنصب المدعي العام خلفا لإيرينا فينيديكتوفا التي أقالها الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وحضت كييف على مكافحة الفساد في الوقت نفسه الذي تحارب فيه القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس للصحافيين "ننضم إلى شعب أوكرانيا في التأكيد على أهمية تعيين مدع عام جديد يحمل مؤهلات عالية ومستقل بحق بشكل شفاف".

وأضاف أن "استقلال وحياد المدعي العام أمر حيوي لضمان نزاهة جهود المحاسبة في أوكرانيا".

واعتبر برايس أن مكافحة الفساد الذي شكّل مصدر قلق كبير في أوكرانيا منذ زمن طويل يعد أساسيا مع تحضّر البلاد للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب شمال الفيليبين

أفاد المرصد الأميركي للزلازل أن زلزالا بقوة 7,1 درجات ضرب شمال الفيليبين الأربعاء ما أدى الى تحطم نوافذ المباني في منطقة مركز الزلزال واهتزاز المباني والأبراج على بعد 300 كيلومترا في العاصمة مانيلا.

وضرب الزلزال منطقة أبرا الجبلية في جزيرة لوزون الرئيسية عند الساعة 8,43 صباحا (00,43 ت غ). وكان المرصد الأميركي قد ذكر في البداية أن قوة الزلزال بلغت 6,8 درجات.

وفي منطقة دولوريس التي شعرت بالقوة الكاملة للزلزال هرع الناس مذعورين خارج منازلهم وفق ما أفاد الضابط في الشرطة ادوين سيرجيو لوكالة فرانس برس.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.