الأردن يعلن عن إلزامية الحضور الأمني في الحرم الجامعي

  • أعلن مجلس التعليم العالي الأردني في جلسته، عن مقترحات لتعزيز المنظومة الأمنية داخل الحرم الجامعي
  • من المنتظر أن يخرج الطلاب في قطاعات الطب وطب الأسنان والصيدلة في احتجاجات خارج البرلمان في الرباط
  • أعلن قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة الحاكم الفريق عبد الفتاح البرهان عدم مشاركة الجيش في الحوار الوطني
  • استضاف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في باريس المستشار الألماني أولاف شولتس
  • لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون

 

أعلن مجلس التعليم العالي الأردني في جلسته، عن مقترحات لتعزيز المنظومة الأمنية داخل الحرم الجامعي في جميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية واعتبارها جزءا من معايير الاعتماد العام.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة، ترتكز المنظومة الأمنية الجامعية على 3 محاور الأول ويتمثل في البوابات الإلكترونية على المداخل والمخارج الرئيسة للجامعة، ويتضمن وجود بوابات خاصة بدخول الطلبة والموظفين وزوار الجامعة، إضافة إلى بوابة خاصة بالطلبة والموظفين الذين يستخدمون وسائل المواصلات التي توفرها الجامعة، وبوابات دخول وأخرى للخروج خاصة بالسيارات المصرح لها بدخول الحرم الجامعي.

طلبة الطب في المغرب يحتجون على تخفيض سنوات الدراسة

من المنتظر أن يخرج الطلاب في قطاعات الطب وطب الأسنان والصيدلة في احتجاجات خارج البرلمان في الرباط اعتباراً من الساعة 11:00 صباحاً

ويطالب المتظاهرون السلطات بتحسين جودة التدريب ومعالجة الاكتظاظ في المرافق وقد تمكن عشرات إلى مئات الأفراد من حضور المظاهرة في المغرب.

تواصل المظاهرات في السودان بعد إفساح الجيش المجال لتشكيل حكومة مدنية

أعلن قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة الحاكم الفريق عبد الفتاح البرهان عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في الحوار الوطني وإفساح المجال لتشكيل حكومة مدنية، بينما واصل مئات السودانيين اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي في شوارع الخرطوم وضواحيها للمطالبة بحكم مدني.

وقال البرهان في تصريحات بثّها التلفزيون الرسمي إنه تقرر عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات الجارية حاليا لإفساح المجال للقوى السياسية والثورية.. وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة تتولى إكمال متطلبات الفترة الانتقالية”.

ماكرون وشولتس يبحثان الغزو الروسي لأوكرانيا

استضاف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في باريس المستشار الألماني أولاف شولتس على عشاء عمل واصل خلاله الرجلان التنسيق الوثيق بشأن الاستجابة للحرب في أوكرانيا.

كما ناقش ماكرون وشولتس أهمّ القضايا الراهنة على المستويات الدولي والأوروبي والثنائي”.

نادال وكيروس إلى ربع النهائي في بطولة ويمبلدون

لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الهولندي بوتيك فان دي زاندسشولب بأربع مجموعات

ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الثالث تواليا في بطولات الغراند سلام بعد تتويجه في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ثم ببطولة رولان غاروس الشهر الماضي رافعا غلته إلى 22 لقبا كبيرا.