Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المقاومة في ماريوبول تمنع روسيا من الانتشار

20/05/2022 . 16:19

أخبار اليوم

86 يوم مرت على الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ تواصل القوات الروسية استهداف مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية واحتلال أراضي دونباس.

وتريد روسيا خاصة السيطرة على كامل منطقة دونباس التي يسيطر الانفصاليون الموالون لها على جزء منها منذ 2014.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن ضغط تحقيق الأهداف يضع الجيش الروسي أمام خطر مزيد من الخسائر، مؤكدة أن المقاومة في ماريوبول تعيق إعادة انتشار القوات الروسية بشكل فعال.

وأشارت أن عناصر من القوات الأوكرانية متواجدون للآن في مصنع آزوفستال، فيما استسلم 1700 جندي أوكراني كانو في مصنع آزوفستال حتى الآن.

اتفاق أوروبي لمعالجة أزمة الغاز نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا

توصل البرلمان والمجلس الأوروبيان الممثلان للدول الأعضاء في الاتحاد إلى اتفاق الخميس بشأن لائحة تنص على أن تملأ الأخيرة احتياطياتها من الغاز إلى "80 بالمئة على الأقل" من طاقتها بحلول تشرين الثاني، بحسب ما أعلنت المؤسستان.

وفق الاتفاق، ستتم زيادة مستوى الملء الأدنى الإلزامي لمنشآت تخزين الغاز تحت الأرض إلى 90 بالمئة لمواسم الشتاء المقبلة من أجل ضمان تزوّد كاف للاتحاد الأوروبي الذي أبرز غزو أوكرانيا اعتماده على الغاز الروسي.

كم سيصل دخل المواطن المصري عام 2022 في ظل الأزمة العالمية؟

توقعت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الإئتماني ارتفاع متوسط الدخل السنوي للفرد في مصر بزيادة تقدر بـ 12%، ليصل نصيب الفرد لـ28.1 ألف جنيه خلال عام 2022 الجاري.

وسجّل متوسط دخل الفرد السنوي 25.1 ألف جنيه خلال العام الماضي 2021، بينما وصل متوسط دخل الفرد 23.5 ألف جنيه خلال 2020، بزيادة عن متوسط دخل الفرد خلال 2019، فقد سجل 21.9 ألف جنيه.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن متوسط دخل الأسرة كاملة بشكل عام يصل إلى 60.599 ألف جنيه سنويا، والذي يعد الدخل السنوي للأسرة.

ووفقا لتقرير جهاز الإحصاء انقسمت الأسر إلى جزأين، أولها الأسر التي تعيش بالحضر أو المدن، وبلغ متوسط دخل الأسرة التي تعيش بالمدن نحو 80.932 ألف جنيه سنويا، والجزء الثاني من الأسر التي تعيش بالقرى، حيث بلغ متوسط دخل الأسرة التي تعيش بالقرى نحو 95.663 ألف جنيه سنويا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.