على الرغم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية استسلام ما يقرب من 600 عنصرا من تنظيم داعش بعد الهجوم الإرهابي الكبير الذي استهدف الأسبوع الماضي سجن غويران في الحسكة شمال شرقي سوريا، وتطهير القسم الأخير من المكان، إلا أن التحذيرات ما زالت مستمرة حول خطورة الوضع .

فقد حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من احتمال وقوع “مذبحة” إذا لم يكن هناك عملية تبادل ومفاوضات، حيث يُعتقد أن العشرات من عناصر داعش ما زالوا مختبئين داخل السجن إلى جانب الحراس المحتجزين كرهائن ومعهم مئات من الأطفال.

كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قسمًا من الأطفال مايسمى بـ”أشبال الخلافة” نقلوا عبر الحافلات التي أجلت عناصر داعش ، اليوم، دون معرفة الوجهة الأخيرة التي نقلوا إليها.

وأضاف المرصد أن المحادثات جارية لإنهاء المواجهة، لكن مذبحة ستحدث وسيُقتل فيها مئات الأشخاص إذا لم يكن هناك اتفاق للتبادل.

هجوم الحسكة: ساعة الحسم تقترب.. ولا خيار أمام عناصر داعش إلا الاستسلام

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، تضييق الخناق على عناصر تنظيم داعش المتحصنين داخل سجن غويران في شمال شرق سوريا، بعد خمسة أيام من شنّهم هجوماً مباغتاً تلته اشتباكات لم تبلغ خواتيمها بعد، تزامناً مع إعلانها استسلام المئات من الإرهابيين خلال اليومين الأخيرين.

وقال مسؤول المكتب الاعلامي فيها فرهاد شامي لوكالة فرانس برس إن “أكثر من 850 إرهابياً من المعتقلين الذين نفذوا العصيان وكذلك من المهاجمين سلّموا أنفسهم، خصوصاً خلال اليومين الأخيرين”.

وأوقعت الاشتباكات المستمرة منذ الخميس، وفق آخر حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، 114 قتيلاً من عناصر التنظيم و45 من القوات الكردية، إضافة الى سبعة مدنيين.

ويتحصّن عناصر التنظيم المسلحون، غالبيتهم من السجناء إضافة الى عدد من المقاتلين الذين هاجموا السجن وتمكنوا من دخوله، في القسم الشمالي من السجن، وفق المرصد.

استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا

جُرح طفلان، الثلاثاء، من جراء سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، وذلك بعد ساعات على مصادقة المحكمة الاتحادية على إعادة انتخابه على رأس هذه الهيئة التشريعية.

وعلق الحلبوسي، على القصف الذي طال قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، بالقول “ابني، أعتذر منك وأعدك سنستمر بقضيتنا ليتحقق الأمل في دولة يسودها العدل ويزول عنها الظلم وتندحر فيها قوى الإرهاب واللا دولة، كي تنعموا بالسلام والأمان”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، إصابة مواطنين اثنين بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا في الكرمة بمحافظة الأنبار.

وذكرت الخلية في بيان، أن “عملا إرهابيا جبان يستهدف قضاء الكرمة مسقط راس رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي، حيث سقطت ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا في مركز القضاء، بعد أن انطلقت من جهة ذراع دجلة باتجاه مركز القضاء”.