سجن غويران.. إغلاق مدينة الحسكة بعد هجود داعش

 

سجن غويران.. كان أبرز الملفات على طاولة نشرة “أخبار اليوم”، وكذلك العديد من الموضوعات الإقليمية، والدولية.

إغلاق مدينة الحسكة بعد هجوم لداعش على سجن

أغلقت مدينة الحسكة بعد هجوم داعش على سجن غويران مدينة الحسكة في سوريا، بعد تجدد الاشتباكات مرة أخرى في محيط سجن غويران في المدينة إثر هجوم جديد نفذته خلايا تنظيم داعش،

وكشف مراسل أخبار الآن، الزميل بدرخان أحمد، من داخل مدينة الحسكة، عن آخر التطورات، مؤكدًا غلق المدينة.

وأوضح أن عددا من أفراد الخلايا الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين، مشيرًا إلى ضبط قوات سوريا الديمقراطية عددًا من عناصر داعش..

 

مقتل 11 جنديا عراقيا بهجوم لداعش شمال ديالى

أفادت وسائل إعلام عراقية نقلاً عن مصادر أمنية في محافظة ديالى، بأن تنظيم داعش هاجم مقرا للجيش العراقي، مما تسبب بمقتل عدد من المنتسبين.

وقالت المصادر إن “عناصر تنظيم داعش هاجموا مقر السرية الأولى – الفوج الأول، في الجيش العراقي، في منطقة الطالعة، بناحية العظيم، مما تسبب بمقتل جميع عناصر السرية”.

وأضافت ، أن “قوة من الجيش العراقي، وصلت إلى موقع الحادث، لنقل الضحايا إلى الطب العدلي، وفتح تحقيق في ملابسات الأمر”.

 

76 قتيلا وجريحًا جراء انفجار في غرب غانا

لقي ما لا يقل عن 17 شخصا مصرعهم وأصيب 59 آخرون في انفجار دمر جزءا من مدينة في غرب غانا ونجم عن حادث تعرضت له شاحنة تحمل مواد متفجرة.
وقع الانفجار في أبياتسي، قرب بوغوسو، على بُعد نحو 300 كيلومتر غرب أكرا، عاصمة الدولة الغنية بالموارد المعدنية الواقعة في غرب إفريقيا.

وقال وزير الإعلام كوجو أوبونغ-نكروما في إنّ العناصر الأولى للتحقيق تظهر أنّ الأمر يتعلّق بـ”حادث بين شاحنة تنقل مواد متفجّرة لشركة تعدين، ودرّاجة ناريّة وآليّة ثالثة، وقع بالقرب من محوّل كهربائي وأدّى إلى الانفجار”.