Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي تظهر مجددا في حدث عام

لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي

أخبار اليوم - 21/11/2021 . 15:03

السودان.. البرهان يُعيد حمدوك إلى منصب رئيس الوزراء

قال رئيس حزب الأمة السوداني المكلف فضل الله بورما ناصر لرويترز يوم الأحد إن الجيش يعتزم إعادة رئيس الوزراء المعزول عبد الله حمدوك إلى منصبه بعد توترات على مدى أسابيع بسبب سيطرة الجيش على السلطة.

وأضاف ناصر، الذي شارك في المفاوضات التي أفضت إلى اتفاق بين الجيش والأحزاب السياسية المدنية، أن حمدوك سيشكل حكومة مستقلة من الكفاءات وسيتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في إطار الاتفاق.

وذكر مصدر مطلع على المحادثات أن مجلس السيادة سيعقد اجتماعا عاجلا يوم الأحد قبل إعلان الاتفاق.

ولم تتضح مدى مشاركة التحالف المدني لقوى الحرية والتغيير، الذي كان يتقاسم السلطة مع الجيش، في الاتفاق.
جاء ذلك ضمن مبادرة وطنية سودانية شاملة تم التوافق عليها من قبل المكون العسكري والقوى المدنية وقوى الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا ورجال الطرق الصوفية وحمدوك.

المبادرة التي تحمل اسم "المبادرة الوطنية الجامعة" تشمل 6 بنود، أولها، وحدة وسلامة أراضي السودان، ثم عودة عبد الله حمدوك رئيسا لمجلس وزراء الفترة الانتقالية.

نجمة كرة المضرب الصينية بينغ شواي تظهر من جديد

ظهرت نجمة كرة المضرب الصينية بينغ شواي في إحدى بطولات التنس في بكين الأحد بحسب صور رسمية من الحدث، بعد تزايد الضغوط الدولية للحصول على معلومات حول وضعها.
وظهرت بينغ شواي في صور من نهائيات "فيلا كيدز جونيور تنس تشالنجر" المنشورة على حساب البطولة الرسمي في ويبو.
وهذا أول ظهور علني لها منذ فرضت السلطات رقابة واسعة على اتهاماتها لمسؤول كبير سابق في الحزب الشيوعي الصيني بالاعتداء الجنسي والتي نشرتها عبر الانترنت.
ولم تظهر بينغ شواي (35 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا في فئة الزوجي والنجمة في بلدها، منذ كشفت أن تشانغ غاولي المسؤول السابق في الحزب الشيوعي الذي يكبرها بأربعين عاما أرغمها على علاقات جنسية وعلى ان تكون عشيقته لسنوات.
وكانت هذه المعلومات نشرت مطلع تشرين الثاني/نوفمبر على حساب اللاعبة الرسمي على شبكة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي قبل أن تحذفها الرقابة سريعا.
ومنذ ذلك الحين ثمة تساؤلات حول مصير بينغ شواي. ونشرت أربع صور للاعبة مساء الجمعة عبر حساب @shen_shiwei في خدمة تويتر التي صنفته "وسيلة مرتبطة بالدولة الصينية".
وبعد احتجاجات دولية، نشرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية سلسلة من اللقطات التي تفيد بأن الامور تسير على ما يرام مع الرياضية.
ويظهر مقطع فيديو للحدث نشره على تويتر هو تشيجن المحرر المؤثر في "غلوبال تايمز"، بينغ وسط مجموعة من الضيوف.

وكانت قد دعت بريطانيا السبت الصين إلى تقديم "دليل يمكن التحقق منه" بشأن "سلامة ومكان وجود" لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي التي لم تظهر علناً منذ أن قالت إن مسؤولاً سابقاً في الحزب الشيوعي يكبرها بأربعين عاماً أرغمها على علاقات جنسية وعلى أن تكون عشيقته.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان "نشعر بقلق بالغ إزاء الاختفاء الواضح لـ بينغ شواي ونتابع القضية عن كثب"، مضيفة أن بكين "يجب أن تقدم على وجه السرعة أدلة يمكن التحقق منها بشأن سلامتها ومكان وجودها".

وشددت الوزارة على ضرورة "السماح للجميع بالتحدث بلا خوف من العواقب. ويجب التحقيق في جميع تقارير الاعتداء الجنسي في أي مكان في العالم".

داعش يستخدم "تيك توك" لتجنيد انتحاريين شباب في محاولة لتنفيذ هجمات عيد الميلاد

يستخدم تنظيم داعش الإرهابي تيك توك لتجنيد مفجرين انتحاريين شباب لتنفيذ هجمات خلال احتفالات عيد الميلاد.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة "صن" عن عشرات الحسابات على الشبكة الاجتماعية المشهورة لدى الأطفال، وتنشر دعاية لداعش وتحرض على كراهية غير المسلمين.

وحث أحد مقاطع الفيديو التي نُشرت هذا الأسبوع أنصار داعش على شن هجمات إرهابية تؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في الغرب خلال عطلة عيد الميلاد.

يتميز الفيديو بخلفية متقلبة ويبدأ بوصف عيد الميلاد بأنه "احتفال بالكفار (غير المسلمين) والصليبيين"، "لا يؤمنون بالله ويسخرون من الحرام"، "إنهم عبيد الشيطان."

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.