تبنى تنظيم داعش الإرهابي، الهجومين الذين وقعا صباح الثلاثاء، وسط العاصمة الأوغندية كمبالا، قائلًا إن 3 من مقاتليه نفذوا الهجوم في توقيت متزامن.

ونشرت وكالة أعماق (الذراع الدعائية للتنظيم)، بيانًا تبني الهجمات قالت فيه إنّ ثلاثة مقاتلين من التنظيم نفّذوا تفجيرين متتابعين بفارق زمني ضئيل، وقع الأول بالقرب من مركز الشرطة المركزي بالمدينة، بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من مبنى البرلمان الذي كان يستعد لعقد إحدى جلساته.

وكشفت الصحيفة أن منفذي الهجمات هم: ”عبد الرحمن الأوغندي“ و ”أبو شهيد الأوغندي“ فجرًا حقيبتين ناسفتين؛ على حراس البرلمان الأوغندي، بينما قام ”أبو صبر الأوغندي“ بتفجير حقيبته الناسفة قرب نقطة تفتيش أمام مركز الشرطة الرئيس بالعاصمة كمبالا.

وادعت الوكالة الداعشية أن حصيلة الهجومين الإرهابيين بلغا 30 قتيلًا وجريحًا، إضافة إلى احتراق وتضرر عدد من آليات الشرطة.

“أطلقوا سراح والدي”.. إيغورية تناشد العالم لمعاقبة الصين على جرائمها

طالبت ابنة ناشط إيغوري معتقل في سجون الصين، بمحاسبة بكين على جرائمها التي ترتكبها بحق أقلية الإيغور المسلمة وضد الإنسانية.

وفي مقابلة خاصة مع توماريس يلقون، قالت لأخبار الآن، “عندما يتعلق الأمر بالصين ، يجب على العالم ألا يحكم على الصين من خلال إنجازاتها الاقتصادية ، ولكن من خلال طريقة تعاملها مع مسلمي الإيغور”.

وأضافت: “منذ عام 2016 ، والصين تضيق الخناق على الإيغور وتضغط عليهم من خلال إلقاء القبض على الشخصيات البارزة المثقفة منهم. يقبع ملايين من الإيغور في معسكرات الاعتقال والسجون والمصانع ويتعرضون للعمل القسري”.

“حبة كورونا”… فايزر تطلب الترخيص لعقارها الذي يؤخذ عن طريق الفم

طلبت شركة الأدوية الأمريكية فايزر، الثلاثاء، من السلطات الصحية الأمريكية الترخيص لعقارها المضاد لكوفيد-19، بعدما تبيّن أنه يخفّض بنحو 90 بالمئة مخاطر الوفاة أو الإصابة بعوارض خطرة.

وتأتي الخطوة بعد بضعة أسابيع على تقديم شركة ميرك طلبا من الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية للسماح باستخدام أقراصها المضادة للفيروس لعلاج المصابين بكوفيد-19.