استئناف عمليات الإجلاء الأمريكية من مطار كابول

أعلن مسؤول كبير في البنتاغون، أن عمليات الإجلاء الأمريكية لآلاف المدنيين من كابول استؤنفت الجمعة بعدما توقفت لساعات عدة بسبب امتلاء بعض القواعد الأمريكية في المنطقة.

وصرح الجنرال هانك تايلور من هيئة الأركان الأمريكية للصحافيين أن “الرحلات استؤنفت والرحلات العسكرية الأمريكية المتجهة الى قطر وأماكن أخرى اقلعت، وثمة رحلات أخرى أقلعت نحو كابول في الوقت الذي أتحدث فيه اليكم”، موضحا أن بعض الرحلات ستتجه إلى ألمانيا حيث للولايات المتحدة قواعد عسكرية عدة.

وأشار إلى أن جنودا أمريكيين يتمركزون في مطار كابول غادروا حرمه ل”تسلم” أشخاص كانوا موجودين “في مكان قريب جدا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي “في وقت قليل وبعبور مسافة قصيرة، تمكن بعض الجنود من الخروج وتسلمهم وأعادتهم” الى المطار. وكان الرئيس جو بايدن أشار في وقت سابق إلى أن “169 أميركيا دخلوا المطار بمساعدة جنود”، لكن كيربي لم يؤكد ما إذا الأمر يتصل بأمريكيين.

بريطانيا تُقر استخدام عقار جديد يقضي على كورونا

أعلنت الحكومة البريطانية على موقعها الرسمي، أنها أقرت استخدام عقار جديد، يعالج المصابين بفيروس كورونا من خلال زوجين من الجينات المصنعة معملياً تعمل على مهاجمة الفيروس.

وقالت: “بعد مراجعة شاملة للأدلة التي أجرتها، والتوصية من قبل لجنة الأدوية البشرية (CHM)، وهي هيئة استشارية علمية مستقلة للخبراء التابعين للحكومة البريطانية، تم إقرار العقار كعلاج ضد كورونا“.

وأوضحت، أن عقار “رونابريف” أظهر فعالية ملموسة حيال منع عدوى كورونا، ما من شأنه الاستغناء عن ذهاب المرضى للمستشفيات لتلقي علاجات في حالة الإصابة.

وتهاجم الأجسام المضادة في العقار فيروس كورونا بشكل مختلف عن طريقة عمل العقاقير المتاحة حالياً، مثل عقار “ديكساميثازون” الذي يمنع الجهاز المناعي من الاستجابة الزائدة عن الحاجة في مقاومة الفيروس.

بعد تأجيله 3 مرات.. تحديد موعد عرض فيلم جيمس بوند الجديد

أفادت وكالة رويترز أن الفيلم الجديد للممثل الشهير “جيمس بوند” سيعرض في العاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل.

وتم تأجيل عرض الفيلم “لا وقت للموت” 3 مرات بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا.

ومن المتوقع أن يطرح الفيلم، الذي يظهر فيه النجم دانييل كريغ في شخصية بوند للمرة الأخيرة، في دور العرض في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل

ونُشرت تغريدة على حساب سلسلة أفلام بوند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مفادها أن العرض الخاص الدولي للفيلم الذي أنتجته يونفيرسال بيكتشر وإم جي إم سيكون في 28 من سبتمبر/ أيلول المقبل، أي قبل يومين من طرحه رسميا في دور عرض السينما في المملكة المتحدة في 30 من الشهر المقبل.