نيوزيلندا تحيي الذكرى الثانية لإطلاق النار على المسجدين

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية اليوم السبت إن الهجمات الإرهابية التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا قبل عامين تركت البلاد بإرث “مفجع” ، لكن “لم يكن الوقت مبكراً أو فات الأوان على الإطلاق ليكون هذا الإرث أمة أكثر شمولاً.

تجمع مئات الأشخاص، اليوم السبت، في مراسم وطنية لإحياء ذكرى ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدي كرايستشيرش عام 2019 في نيوزيلندا.

كما اعترفت جاسيندا أرديرن رئيسة الوزراء بأن المجتمعات المسلمة في البلاد قد عانت من الكراهية والعنصرية قبل فترة طويلة من الهجمات في كرايستشيرش ، حيث قتل شخص متطرف أبيض 51 شخصًا وجرح 40 آخرين.
متحدثًا في حفل إحياء ذكرى في ساحة كرايستشيرش حضره عدة مئات من الأشخاص بما في ذلك عائلات الضحايا والناجين ، تحدث أديرن عن دور الحكومة في إحداث التغيير في أعقاب الهجمات ، مضيفًا أن الأمر متروك أيضًا لكل فرد لاستخدامه. “قوة الكلمات” لإحداث فرق.

كما قالت أرديرن ايضا أنه لا يمكن للكلمات أن تصنع معجزات لكنها تمتلك القدرة على المساعدة على التعافي ولذلك يجب أن نستخدمها بكل حكمة.

العراق.. الكشف عن هويّة منفذي جريمة صلاح الدين

ذكرت خلية الإعلام الأمني، السبت، أن اللجنة التحقيقية المشتركة المكلفة بالتحقيق بالجريمة الأرهابية البشعة التي وقعت في قرية البو دور في تكريت تمكنت الوصول إلى أن منفذي الجريمة هم عناصر من داعش الإرهابي.

وأضافت أن التحقيقات بالحادثة قد اكتملت.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق في بيان “أن اللجنة التحقيقية المشتركة المكلفة بالتحقيق بالجريمة البشعة التي وقعت في قرية البو دور في تكريت عن اكتمال التحقيقات بالحادث. وتوصلت إلى أن منفذي الجريمة هم عناصر من داعش الإرهابي تسللوا إلى القرية بشكل راجل وهم يرتدون الزي العسكري بحجة تفتيش منازل المغدورين في أطراف القرية وقاموا بتنفيذ جريمتهم الغادرة بحق الأبرياء العزل المشهود لهم بالمواقف الوطنية”.