إنكلترا.. استثناء “الرياضة” من الإغلاق الشامل

ستتواصل المسابقات الرياضية الاحترافية في إنكلترا، وخصوصاً الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم عودة البلاد إلى حالة الإغلاق التام بسبب كورونا الذي أعلنه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء الإثنين.

وفي اسكتلندا، حيث أعلنت رئيسة الوزراء نيكولا ستورغون الإثنين إغلاقاً كاملاً طوال شهر يناير، ستكون الرياضة متواصلة أيضاً بعد ضمها إلى قائمة الاستثناءات، وتسمح قائمة الاستثناءات التي نشرتها الحكومة البريطانية لرياضيي النخبة بالتدريب والمنافسة.

السعودية تستضيف القمة الخليجية 41.. وترحيب بفتح الأجواء

تنطلق، اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العلا بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة قادة الدول الأعضاء، حيث تتولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحالية.

وفي وقت سابق، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، عن تقدير مصر لاستمرار الجهود المبذولة من جانب دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية، وذلك في أول تعليق رسمي.

كوريا الجنوبية تتريث بشأن زيارة دبلوماسية مقررة لطهران

قال مسؤول إن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تدرس ما إذا كان دبلوماسي كبير سيزور طهران يوم الأحد كما هو مخطط بعد أن احتجزت القوات الإيرانية ناقلة كيماويات ترفع علم كوريا الجنوبية في مياه الخليج واحتجزت طاقمها.

وذكرت صحيفة طهران تايمز يوم الأحد الماضي أن إيران كانت تأمل في التفاوض على اتفاقية لاستخدام الأموال المجمدة “للمقايضة” بجرعات لقاح فيروس كورونا والسلع الأخرى.