البرلمان العربي يؤكد وقوفه مع المغرب فيما تتخذه من خطوات لحماية وحدة أراضيها

أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي دعمه لقرار الملك محمد السادس بوضع حد للتوغل غير القانوني بالمنطقة العازلة للكركرات التي تربط المغرب بموريتانيا بهدف تأمين الانسياب الطبيعي للبضائع والأشخاص بين البلدين الجارين. وأعرب رئيس البرلمان العربي- في بيان له – عن إدانته واستنكاره لأي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا، داعيا إلى ضبط النفس وعدم التصعيد امتثالا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .

ترامب: أدلة هائلة على تزوير الانتخابات.. ما حدث غير دستوري

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء السبت، أن هناك أدلة هائلة على انتشار تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات بينها ميشيغن وبنسلفانيا وجورجيا. وقال ترامب، في تغريدة عبر “تويتر” مساء السبت: “هناك أدلة مقنعة على تزوير واسع النطاق يخص نتائج التصويت وتثبت بشكل قاطع أن مراقبينا ومتابعينا الانتخابيين الجمهوريين لم يسمح لهم بحضور غرف فرز الأصوات”.

ارتفاع حصيلة قتلى أعنف إعصار في الفلبين إلى 67

قالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث يوم الأحد إن عدد قتلى أعنف إعصار يضرب الفلبين هذا العام ارتفع إلى 67 فيما لا يزال 12 في عداد المفقودين. وكان من المقرر أن يتوجه الرئيس رودريجو دوتيرتي إلى مقاطعة توجويجارو الشمالية في وقت لاحق اليوم لتقييم الوضع في منطقة وادي كاجايان ، التي غمرتها الفيضانات بشدة بعد أن غمر الإعصار فامكو الأمطار على مساحات شاسعة من جزيرة لوزون الرئيسية ، بما في ذلك العاصمة ، العاصمة مانيلا.