الاستفتاء على الدستور في الجزائر

 

دُعي قرابة 25 مليون جزائري للتصويت الأحد على تعديل دستوري يفترض أن يؤسّس لـ”جزائر جديدة”، ولدعم مطلق المبادرة الرئيس عبد المجيد تبون الساعي إلى طيّ صفحة الحراك الذي عارض الانتخابات التي جاءت به.

ويدلي أكثر من 24 مليون ناخب جزائري بأصواتهم حول استفتاء تعديل الدستور تحت شعار “نوفمبر 1954: التحرير…نوفمبر 2020: التغيير”

90 مليون ناخب صوتوا مبكراً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أظهرت بيانات أمس (السبت)، أن عدداً قياسياً من المواطنين الأمريكيين بلغ 90 مليون ناخب، صوتوا مبكراً في الانتخابات الرئاسية، بينما أجرى الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن جولات في مناطق عدة من البلاد لمحاولة التأثير على الناخبين القلائل الذين لم يحسموا أمرهم.

ويعكس العدد المرتفع للتصويت المبكر، حوالي 65 بالمئة من إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016، الاهتمام الشديد بالانتخابات قبل ساعات من انتهاء الحملات الانتخابية.

اشتباكات بين الشرطة الإسبانية ومتظاهرين بسبب “قيود كورونا”

أشعلت القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد في إسبانيا، يوم السبت، اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين.

وندد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، بسلسلة الاحتجاجات بعدما شابتها أعمال عنف في مدن عدة، وذلك بعد بدء سريان حال الطوارئ لمدة 6 أشهر.

وتصدت شرطة مكافحة الشغب لعشرات المحتجين الذين أضرموا النار في صناديق قمامة بطريق جران بيا الرئيسي في مدريد، فيما شهدت برشلونة، ثاني أكبر مدن إسبانيا، رشق المحتجين للشرطة بالحجارة ومقذوفات أخرى.