مطبخ أخبار اليوم 23-08-2020

وزير الداخلية العراقي يعلن عن إطلاق قوة أمنية لاعتقال القتلة في البصرة

بعد ساعات قليلة من وصول رئيس الحكومة العراقية إلى محافظة البصرة التي تعيش منذ أيام أوقاتاً عصيبة مع استمرار مسلسل اغتيالات الناشطين والصحافيين والباحثين في العراق، حتى أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي عن انطلاق قوة أمنية فجر الأحد، لإعتقال القتلة في البصرة.

أكد مصطفى الكاظمي خلال اجتماعه مع القيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات البصرة في وقت سابق ليل السبت، أن وجوده في المحافظة جاء لأمر استثنائي، وقال “انتظر منكم عملا جادا، وعليكم الكشف عن المجرمين بأسرع وقت”.

فيما انتشرت قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت باحتجاز المركبات التي لا تحمل أرقاما أصولية والسيارات المظللة، حيث أكدت وزارة الداخلية أنها إحدى الأدوات المستخدمة لقتل الناشطين.

البيت الأبيض: ترامب سيعلن اليوم عن اختراق مهم في علاج كورونا

أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض كايلي ماكناني، الاحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد اليوم مؤتمرا صحافيا عند الساعة السادسة مساء بشأن اختراق مهم في علاج فيروس كورونا”.

وقالت ماكناني إن “وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار ومفوض إدارة الغذاء والدواء الأميركية ستيفان هان، سيكونان بين الحاضرين”.

وكان الرئيس الأمريكي غرد امس السبت على حسابه على “تويتر” قائلا إن “الدولة العميقة، أو أي شخص آخر، في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يجعل من الصعب جدًا على شركات الأدوية إيجاد أشخاص لإجراء اختبار اللقاحات والعلاجات عليهم.. من الواضح أنهم يأملون في تأخير العلاج إلى ما بعد 3 تشرين الثاني (موعد الانتخابات الرئاسية) يجب التركيز على السرعة، وإنقاذ الأرواح

طوارئ في بورتوريكو الأمريكية وهايتي لاستقبال العاصفة “لورا”

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في كومنولث بورتوريكو، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن العاصفة الاستوائية لورا.

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض، أن “إجراء الرئيس ترامب يتيح لوزارة الأمن الداخلي ( الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ) بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين”.

وأضاف أنها “تتيح تقديم المساعدة المناسبة للطوارئ، من إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في جميع البلديات الـ78 في كومنولث بورتوريكو”.