هشام حداد يعلق على قرار الحريري تعليق نشاطه السياسي في “كلام هشام”

علّق الإعلامي هشام حداد في برنامج “كلام هشام” على شاشة “الآن”، على تعليق رئيس تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري نشاطه السياسي، فقال إنّ ذلك القرار طغى على المشهد السياسي في لبنان.

وفي معرض التعليق، قال إنّ قرار الحريري جعل الأخير يبكي، مشيراً إلى أنّ الشعب اللبناني يبكي منذ أكثر من سنتين بسبب ألأوضاع المتردية والموت على أبواب المستشفيات.

وتحدّث عن ردّات الفعل اللبنانية على خطوة الحريري بالإنكفاء من قبل الفرقاء السياسيين، الذين راحوا يفكّرون في المرحلة المقبلة لناحية التحضير للإنتخابات التشريعية المقبلة.

وتناول زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون إلى دار الفتوى “للوقوف على خاطر الطائفة السنية”، متحدّثاً عن احتمال التقارب بين رئيس حركة أمل نبيه (رئيس مجلس النواب)، والتيار الوطني الحر (فريق رئيس الجمهورية)، مع الإشارة إلى الخلافات لطالما طبعت علاقة هذين الفريقين السياسيين، قائلاً: “الغاية تبرر الوسيلة”، في إشارة إلى التحالف من أجل تأليف لوائح إنتخابية.

كذلك انتقد وزير الطاقة المحسوب على التيار الوطني الحر، “لناحية اهتمامه باللوك” أكثر من اهتمامه بالملفات الحياتية للمواطن اللبناني، لافتاً إلى أنّه مع كل وزير طاقة جديد كان يأتي إلى وزارة الطاقة كانت ساعات التقنين تزيد حتى الوصول إلى حدّها الأدنى.

وقد حلّت الممثلة اللبنانية أنجو ريحان ضيفة في برنامج “كلام هشام”، والتي قالت إنّها كانت تشارك في التظاهرات رفضاً للمنظمة السياسية في كلّ مرّة، إنطلاقاً من قرار شخصي لأنها ترغب في التغيير.

لكنّها لفتت إلى أنّ اللبناني وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، لا يمكن أن يتوقف عن العمل والتواجد فقط في ساحات التظاهر، فثّمة مسؤولية ملقاة على عاتقه في غشارتها إلى العائلة والأولاد.

وأكّدت أنّها لا تريد أن تترشح للإنتخابات النيابية المقبلة فهي تقوم بدورها حيث هي، ومؤثرة حيث هي وستبقى تقول رأيها من أجل تحسين الواقع المرير والحد من الظلم والفساد، وقالت: “من حقي أن تكون لي دولة مؤسسات”.

وعمّا إذا كانت تفكّر بالهجرة، قالت أنجو إن كل الاحتمالات واردة والهجرة إحدى تلك الإحتمالات، “فأنا لدي أولاد ومسؤولة عنهم وأريد أن أؤمن لهم حياة كريمة، ولا أريدهم أن يعيشوا الظروف التي عشنها نحن في لبنان”.

شاهدوا أيضا: كلام هشام.. في لبنان فرجت على كل الأصعدة!