Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 360 | ثقافة وفن وحضارة.. تعرفوا على الجانب الآخر من إكسبو دبي 2020

دبي (أخبار الآن) - 09/11/2021 . 23:49

ميلان باند ثنائي موسيقي مؤلف من شخصين غناء وعزفا، يغنى الثنائي 7 لغات مختلفة في زيارة لإكسبو

 

يعتبر إكسبو دبي محفلا لفعاليات عالمية ومحلية، ويعتبر المعرض أيضا فرصة لعقد مؤتمرات واجتماعات على أعلى المستويات لمناقشة مختلف القضايا. ولكن في ذات الوقت زوار اكسبو من مختلف الأعمار أمامهن فرصة ليتعرفوا على عادات وتقاليد وانجازات 192 دولة، في هذه الحلقة من برنامج اكسبوـ360، نستعرض جانبا مختلفا من اكسبو دبي يأخذنا في رحلة مع الفن والثقافة والتاريخ.

ميلان باند، ثنائي موسيقي مؤلف من شخصين غناء وعزفا، يغنى الثنائي ٧  لغات مختلفة ويعزفون على أكثر من آلة موسيقية. وقد شاركت الفرقة بالعديد من المهرجانات العربية،

تحدثت فرقة ميلان باند عن التجربة الفنية والثقافية التي يقدمها اكسبو للمشاركين والعارضين والزوار لمعرض اكسبو.

 

الأبجدية الأولى

من خلال جولتنا بين الأجنحة، لفت انتباهنا وجود «أبجدية أوغاريت»، التي تُعرض نسخة طبق الأصل منها في الجناح السوري في «إكسبو 2020 دبي»، وتوقفنا لنسأل  المهندس خالد شمعة مدير الجناح السوري عن أول نوتة موسيقية في العالم حيث تحدث عن  تناغم مشاركتهم بالمعرض السوري مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، فالتراث الغني يتواصل مع الحاضر والمستقبل.

من بين التجارب الثقافية والفنية التي يقدمها معرض اكسبو، يتميز معرض “أنا سوري” بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين الذين لم يوقعوا رسوماتهم بأسمائهم، بل وقعوها ب”أنا السوري” لترمز الى صهر روح الفرد بالروح الجماعية.

السنبلة الوحيدة

وفي زيارتنا لركن “السنبلة الوحيدة” أوضح شمعة أن القمح زُرع أولاً في سوريا، التي تشتهر بما يسمى بـ«السنبلة الوحيدة». والتي تشير أن الزراعة كانت سبباً للتجمعات التي أصبحت لاحقا حضارة. ومن  عمل للفنان السوري خزيمة العايد،  تظهر فيها سنابل القمح بطريقة مميزة تظهر أهميتها.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.