Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 360 | بلدية دبي تواكب إكسبو 2020 لضمان سلامة وصحة الزوّار والمشاركين

الدكتورة نسيم محمد رفيع مدير إدارة الصحة و السلامة في بلدية دبي. أخبار الآن

دبي (غرفة الأخبار) - 03/11/2021 . 00:09

بلدية دبي تواكب البلدية سلامة الغذاء في إكسبو 2020

  • الدكتورة نسيم: دور بلدية دبي بدأ قبل الحدث ويستمر بعد انتهائه
  • الدكتورة نسيم: نقوم بزيارات ميدانية للأجنحة على مدار الساعة
  • الدكتورة نسيم: الجائحة كانت تحدي وقد خرجنا بجاهزية كبيرة

تستعد بلدية دبي للحدث العالمي الأكبر إكسبو 2020 عبر تنفيذ خطة متكاملة، متطورة، لضمان السلامة والصحة العامة للزوّار والمستهلكين، وتنفيذ جولات تفتيش دورية للتأكد من التزام المؤسسات الغذائية بمعايير سلامة الغذاء والصحة العامة والإجراءات الاحترازية.

وتواكب البلدية بكوادرها وفرقها المختصّة ومشاريعها الرائدة سلامة غذائكم في الحدث العالمي الأكبر، بما يضمن سلامة وصحة الجميع.

ويأتي معرض إكسبو دبي في الوقت الذي يشهده العالم من تحديات ومنها الصحية التي فرضتها جائحة كورونا، إلي تحديات اقتصادية، بالإضافة إلى المخاطر البيئية والكوارث الطبيعية وغيرها.

وتقول الدكتورة نسيم محمد رفيع، مدير إدارة الصحة والسلامة، ورئيس اللجنة التنسيقية لإدارة فعاليات معرض إكسبو الدولي 2020 في بلدية دبي:" إن دور البلدية يمكن تقسيمه إلى ثلاث مراحل، قبل الحدث، أثناء الحدث، وبعد الحدث".

وتابعت بالقول :" إن بلدية دبي تلعب دور كبير جداً، حيث بدأ التركيز بمشاريع مختلفة تتعلق بالبنية التحتية قبل الحدث، وكان هناك زيارات للكثير من المواقع فيما يتعلق بالسلامة المهنية والعامة للتأكد من جاهزية المؤسسات قبل الافتتاح".

وتضيف:" قبل إنطلاق إكسبو أقمنا دورات تدريبية للمشاركين الدوليين خصوصاً بالنسبة لسلامة الأغذية للتعريف بإجراءات البلدية وإجراءات دولة الإمارات بالنسبة لمواصفات الأغذية"

ولفتت الدكتورة نسيم إلى أن بلدية دبي "نقوم بزيارات ميدانية للأجنحة وأخذ عينات من المياه للتأكد من مطابقة المواصفات وعدم تسببها بانتشار الأمراض وهذا يتم بشكل دوري"

وتابعت:" لدينا مفتشين من إدارة الصحة والسلامة ومفتشين من إدارة سلامة الغذاء، متواجدين بشكل يومي لفحص المنتجات الغذائية في المعرض وأيضاً المستوردة منها وهم يقومون بدورهم على مدار الساعة".

وعن المشاريع المستقبلية لبلدية دبي أكدت الدكتورة نسيم أنها تركز على الابتكار والاستدامة مضيفة:" لدينا مشاريع ابتكارية كثيرة، ومنها التطبيقات الحالية التي تمكن أي زائر من أي دولة التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات بسهولة كبيرة".

وعن التحديات التي فرضتها الجائحة تقول الدكتورة نسيم:" على العكس نحن كنا أمام فرصة وتحدي وقد نجحنا في الخروج بجاهزية كبيرة جداً، فاليوم نملك كادراً كبيراً في البلدية يزيد قوامه عن 400 مفتش من كل القطاعات لديهم الخبرة الكافية بالإجراءات الاحترازية لكورونا".

وعن الاستفادة من هذه التجربة بالنسبة لبلدية دبي تقول الدكتورة نسيم: " استفادة قيمة بالنسبة للتعامل مع المستثمرين الخارجيين حيث تعلمنا الكثير من خلال الزيارات والاجتماعات، وهذا له أثر إيجابي في إعداد منظومة الشراكة لدينا، مما يعمل على تحسين الاجراءات الموجودة بالتواصل مع المشاركين"

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.