بايدن يعلن ولاية لويزيانا منطقة منكوبة بسبب إعصار إيدا

صادق الرئيس الأمريكي ​جو بايدن​، على قرار إعلان ​لويزيانا​ منطقة منكوبة بسبب إعصار إيدا، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية لإغاثة المناطق المنكوبة في الولاية.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض، اليوم الاثنين: “المساعدات يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل وقروضا منخفضة الفائدة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وغيرها من البرامج لمساعدة الأفراد وأصحاب الشركات على التعافي من آثار الكارثة”.

الصحة العالمية تطلب منح أولوية لتلقيح المدرسين مع اقتراب بداية العام الدراسي

رأت منظمة الصحة العالمية واليونيسف الاثنين أنه ينبغي إدراج المدرّسين وموظفي المدارس ضمن المجموعات التي تُمنح أولوية في عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا لتمكين المدارس في أوروبا وآسيا الوسطى من إبقاء أبوابها مفتوحة.
وجاء في بيان مشترك صدر عن الوكالتين الأمميتين أن إجراءات ضمان بقاء المدارس مفتوحة طوال فترة الوباء “تشمل إعطاء المدرّسين وغيرهم من موظفي المدارس لقاح كوفيد-19 على اعتبار أنهم جزء من مجموعات سكانية تشكل هدف خطط التطعيم الوطنية”.

مقاطعة يابانية تعلن عن تلوث في لقاح مودرنا

عثرت سلطات مقاطعة جوما اليابانية الواقعة بالقرب من طوكيو على مادة ملوثة في لقاح مودرنا الواقي من الإصابة بفيروس كورونا في أحدث واقعة من نوعها في البلاد تتعلق بلقاح الشركة الأمريكية.

وقال مسؤول بمقاطعة جوما إن مادة سوداء صغيرة عُثر عليها يوم الأحد في إحدى قوارير لقاح مودرنا مما جعل المقاطعة توقف استخدام دفعة اللقاحات التي جاءت منها القارورة.