كورونا تتفاقم في إيران وارتفاع كبير بعدد الوفيات

أعلن مديرو مدن طهران ومشهد وأصفهان عن اتخاذ ترتيبات خاصة في المقابر، بعد إعلان وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد المدن الحمراء في إيران إلى 336 مدينة، وفي الوقت نفسه مع زيادة عدد وفيات كورونا اليومية، بعد أزمة نقص الأسرّة ووحدات العناية المركزة والأكسجين والمصل.

وأعلنت وزارة الصحة أنه مع الاتجاه المتزايد للإصابة بكورونا، توجد 336 مدينة في إيران حالياً في حالة كورونا الحمراء و84 مدينة في الحالة البرتقالية. وفي الوقت نفسه، توجد 28 مدينة فقط في الحالة الصفراء.

يأتي ذلك في حين تم الإعلان يوم الخميس عن عدد المدن ذات الحالة الحمراء لكورونا 285 مدينة، لكن مع تدهور حالة كورونا في 51 مدينة، وصل العدد الإجمالي للمدن الحمراء الآن إلى 336 مدينة.

9 جرحى في عملية طعن على متن قطار في طوكيو

أفادت وسائل إعلام محلية بإصابة 9 أشخاص بجروح الجمعة في عملية طعن وقعت على متن قطار ركاب في طوكيو، فيما سلّم المشتبه به نفسه لاحقاً إلى الشرطة بعدما هرب بداية من المكان.

ويأتي الاعتداء في وقت تشهد العاصمة اليابانية حالة تأهب أمني تزامناً مع استضافتها الألعاب الأولمبية، ولكن نادراً ما تُرتَكب جرائم عنيفة في اليابان.

ووقعت عملية الطعن على متن قطار ليلي في حي سيتاغايا في غرب المدينة.

 

حصيلة إصابات قياسية بكورونا في نيو ساوث ويلز الأسترالية

في وقت سارعت السلطات في ملبورن، ثاني مدن البلاد، لتعقّب مصدر تفشي الوباء لديها، سجّلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية حصيلة قياسية للإصابات بكورونا السبت.

وفي حصيلة قياسية لليوم الثالث على التوالي، فرض إغلاق على أكبر ثلاث مدن أسترالية السبت فيما سجّلت نيو ساوث ويلز 319 إصابة محلية بالفيروس وخمس وفيات جديدة.

وأعرب وزير الصحة براد هازارد عن استيائه مما اعتبره تجاهل السكان للقيود داعياً إياهم إلى التزام منازلهم، وذلك مع تواصل تفشي الفيروس في ضواحي سيدني، رغم دخول الإغلاق سابع أسبوع له.