إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في اليابان

  • إجمالي الغصابات بكورونا في اليابان يتخطى مليون حالة
  • سرعة انتشار غير مسبوقة للمتحورة دلتا في مضيفة الأولمبياد
  • زادت الإصابات بمقدار 144 ألفًا منذ انطلاق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو
  • يوشيهيدي سوغا لا أعتقد أن إقامة الألعاب ساهمت في زيادة الإصابات
  •  اليابان ستُدخل الى المستشفيات مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من مرض خطير فقط.

ذكرت وسائل إعلام محلية، أن اليابان وصلت إلى علامة فارقة في الوضع الوبائي، وهي مليون إصابة بفيروس كورونا يوم الجمعة، حيث ارتفعت الإصابات في مضيفة الأولمبياد طوكيو إلى مناطق حضرية أخرى.

وتكافح اليابان بالتزامن مع سرعة انتشار غير مسبوقة للمتحورة دلتا.

مع تسجيل 15،645 حالة جديدة يوم الجمعة، فإن العدد الإجمالي منذ بدء الوباء العام الماضي تجاوز الآن المليون، ما يضعف نجاح اليابان المبكر في احتواء المرض.

و زاد العدد بمقدار 144 ألفًا منذ انطلاق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو. وأكد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا أنه لا يعتقد أن إقامة الألعاب ساهمت في زيادة الإصابات.

العدوى تنتشر بسرعة من العاصمة طوكيو إلى مناطق أخرى

وبلغ عدد الحالات الجديدة في طوكيو 4515، وهو ثاني أعلى معدل بعد الرقم القياسي المسجل يوم الخميس والذي بلغ 5042 حالة، في حين ارتفعت حالات الإصابة في محافظة كاناجاوا المجاورة والمكتظة بالسكان إلى 2082 حالة.

كما ارتفعت الإصابات في أوساكا، أكبر مدينة في غرب البلاد، إلى 1310، في إشارة إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة خارج طوكيو.

بينما يبدو أن العدوى تنتشر بسرعة من العاصمة إلى مناطق أخرى، اتخذ سوغا نبرة حذرة بشأن توسيع حالة الطوارئ لتشمل الدولة بأكملها.

ومع ذلك، من المرجح أن تؤدي الأزمة الصحية المتفاقمة – التي دفعت الحكومة إلى تشديد إرشاداتها بشأن العلاج في المستشفيات – إلى الضغط على سوغا قبل الانتخابات التي يجب إجراؤها بحلول أكتوبر.

وقال سوجا أيضا إن أي قرار بشأن ما إذا كان سيسمح للمشاهدين في دورة الألعاب البارالمبية، المقرر عقدها في 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر. سيتم بعد نهاية الأولمبياد في 8 أغسطس.