أكثر من 91 قتيلا وعشرات المفقودين جراء فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية | مطبخ أخبار الظهيرة 05-04-2021

فرق الإنقاذ الإندونيسي في موقع متأثر بالفيضانات - رويترز

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة غرفة الأخبار

أكثر من 91 قتيلا وعشرات المفقودين في فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية

ضرب الإعصار الاستوائي سيروجا الاثنين إندونيسيا وتيمور الشرقيّة المجاورة، بعدما تسببت فيضانات وانهيارات أرضيّة بمقتل 91 شخصا على الأقل، فيما لا يزال عشرات آخرون في عداد المفقودين.

وتسبب الإعصار، المحمل بالرياح العاتية والأمطار الغزيرة، بوقوع مزيد من المآسي في دول جنوب شرق آسيا بعد كارثة الأحد التي حوّلت بلدات صغيرة إلى حقول موحلة واقتلعت الأشجار وأجبرت آلاف الأشخاص على اللجوء إلى الملاجئ.

أستراليا تعلن إطلاق سراح اثنين من مواطنيها أوقفا في ميانمار

أعلنت وزارة الخارجية الاسترالية الاثنين إطلاق سراح اثنين من مواطنيها أوقفا نهاية الشهر الماضي في ميانمار مشيرة إلى أنهما غادرا رانغون.

ووضعت السلطات في ميانمار مستشاري الأعمال ماثيو اوكان وكريستا افيري التي تحمل الجنسيتين الأسترالية والكندية، رهن الإقامة الجبرية، بعدما حاولا مغادرة البلاد عبر رحلة إغاثة في آذار/مارس.

حصيلة قياسية للإصابات اليومية في الهند وسط تشديد قيود احتواء كورونا

فرضت ولاية ماهاراشترا الهندية الأكثر تضررا جراء الجائحة في الهند، الإثنين قيودا جديدة لاحتواء فيروس كورونا في حين سجّلت البلاد للمرة الأولى أكثر من مئة ألف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة.

وتبخّرت في الأسابيع الأخيرة آمال لاحت مطلع العام بخفض الإصابات اليومية، بعد موجة وبائية جديدة رفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 12,5 مليونا والوفيات إلى 165 ألفا، منذ بدء الجائحة.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.