عبور السفن المنتظرة عند قناة السويس سيستغرق ثلاثة أيام ونصف تقريبا

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع أن عبور السفن المنتظرة عند مداخل القناة سيستغرق “ثلاثة أيام ونصف تقريبا” بعد تعويم السفينة البنمية الجانحة في المجرى الملاحي الدولي منذ أسبوع.

وأكد أسامة ربيع  أن العمل في القناة سيستمر على مدار 24 ساعة عقب تعويم السفينة الجانحة ويتوقع أن يستغرق عبور السفن المنتظرة عند مداخل الممر المائي “ثلاثة أيام ونصف تقريبا”.

من جانبه ثمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جهود المصريين الذين نجحوا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة رغم التعقيد الفني الهائل على حد وصفه.

كما تقدم السيسي  بالشكر لكل المصريين الذين ساهموا في جهود حل أزمة السفينة الجانحة.

وطمأن السيسي العالم أجمع  على مسار بضائعه واحتياجاته بعد نجاح تعويم السفينة.

توقيف سائقي قطاري الصعيد و6 مسؤولين في السكك الحديد في قضية حادث التصادم

حيث قرر النائب العام المصري حماده الصاوي حبس سائقي قطاري الصعيد و6 مسؤولين في هيئة السكك الحديدية في قضية حادث التصادم الذي وقع الجمعة وأسفر عن 18 قتيلا وعشرات الجرحى بحسب حصيلة رسمية جديدة.

وأوضح بيان للنيابة العامة المصرية أنه تقرر “حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات”. وقال مصدر في النيابة العامة إن القرار صدر بحبسهم 4 أيام احتياطيا وإن التحقيقات ما زالت مستمرة.

مؤتمر أممي وأوروبي لحث المجتمع الدولي على دعم السوريين بعد عشر سنوات على اندلاع الحرب

تنظّم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين عبر الفيديو مؤتمرا للمانحين لدعوة المجتمع الدولي إلى توفير دعم مالي لسوريا الغارقة في النزاع منذ عشر سنوات وللاجئين السوريين المنتشرين في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان لمختلف هيئات الأمم المتحدة المعنية بالمؤتمر “مع التأثير الإضافي لكوفيد-19، لم يتمكن المدنيون السوريون الذين يواجهون تزايدا للفقر والجوع وتهجيرا وهجمات متواصلة من التقاط أنفاسهم”.

منظمة الصحة العالمية “تستبعد تماما” أن يكون فيروس كورونا تسرب من مختبر

أكدت منظمة الصحة العالمية منذ قليل أنها “تستبعد تماما” أن يكون فيروس كورونا تسرب من مختبر مشددة على أن انتقال فيروس كورونا إلى الإنسان عبر حيوان فرضية “محتملة إلى محتملة جدا”.

وخلص تقرير مشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية وآخرين صينيين إلى أن انتقال فيروس كورونا إلى الإنسان عبر حيوان فرضية “محتملة إلى محتملة جدا”، في مقابل “استبعاد تام” لفرضية تسرّب الفيروس من مختبر.