الأقمار الصناعية: موقع خورغو الإيراني لإطلاق الصواريخ الباليستية أصبح جاهزاً للتشغيل

أفادت قناة “فوكس نيوز”، نقلًا عن صور للأقمار الصناعية التقطتها شركة “ماكزار للتكنولوجيا” أنه مع صنع منصات إطلاق للصواريخ الباليستية تحت الأرض في موقع خورغو في محافظة هرمزغان (جنوبي إيران)، اقترب هذا الموقع من مرحلة التشغيل.

وبحسب التقرير، تظهر الصور التي التقطتها شركة “ماكزار للتكنولوجيا”، أربع حفر في أحد الجبال. ثلاث من هذه الحفر، أصبحت شبه مكتملة البناء وجاهزة لتكون منصات إطلاق صواريخ.

ترحيب واسع بدعوة السودان للوساطة الدولية حول سد النهضة

أعلن المهندس مصطفى حسين الزبير رئيس الفريق الفني المفاوض في سد النهضة أن السودان تسلم ردوداً ايجابية جداً من كل الأطراف التي دُعيت للتوسط الرباعي حول مباحثات سد النهضة وهي الأمم المتحدة والإتحاد الأوربي والولايات المتحدة الامريكية بالإضافة للاتحاد الأفريقي الذي يرعى المفاوضات أصلاً.

وأضاف أن كل الأطراف قد رحبت بدعوة السودان للوساطة الرباعية، التي تدعمها مصر بقوة ، وأعربت الأطراف الدولية، عن استعدادها للقيام بدور تسهيل التفاوض والوساطة فيه واتاحة خبراتهم الفنية والقانونية والسياسية للتقريب بين وجهات نظر الدول الثلاث.

الأمم المتحدة تعطي الضوء الأخضر لتحقيق مشترك في تيغراي

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة الأربعاء أن المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ميشيل باشليه وافقت على طلب إثيوبيا إجراء تحقيق مشترك في العواقب الإنسانية للنزاع في تيغراي في شمال البلاد.

وكان سكان في تيغراي تحدثوا لمنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان ولصحافيين عن مجازر على نطاق واسع وعنف جنسي ضد مدنيين من قبل قوات الأمن في المنطقة.