45 جريحاً حصيلة المواجهات بين محتجين وقوات الأمن في شمال لبنان

أسفرت مواجهات شهدتها مدينة طرابلس شمال لبنان ليل الثلاثاء الأربعاء بين متظاهرين محتجين على قرار الإغلاق العام وقوات الأمن عن إصابة 45 شخصاً بجروح، وفق ما أفاد الصليب الأحمر اللبناني الأربعاء.

وتطلبت حالة تسعة مصابين منهم نقلهم الى المستشفيات للعلاج، بينما جرى إسعاف البقية ميدانياً.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام أفادت ليلاً عن ثلاثين جريحاً في صفوف المحتجين وقوات الأمن.

إندونيسيا تؤكد أن ناقلة إيرانية تهرب النفط وتموه هويتها

أكد مسؤول إندونيسي، الأربعاء، أن طاقم الناقلة الإيرانية يهرب النفط ويموه هوية السفينة كما أضاف المتحدث باسم وكالة الأمن البحري ويسنو برامانديتا، أن الطاقم ارتكب مجموعة من الانتهاكات، والتحقيق سيتواصل”. موضحا أن سلطات بلاده احتجزت طاقم ناقلة MT Horse التي كانت ترفع العلم الإيراني وMT Freya التي ترفع علم بنما خلال توجههما إلى جزيرة باتام.

جاء ذلك عندما أعلنت قوات خفر السواحل الإندونيسي، الأحد الماضي، ضبط ناقلتين، إحداهما تحمل علم إيران والأخرى علم بنما.

وقال أضاف المتحدث باسم وكالة الأمن البحري إنه تم اعتقال 36 إيرانيًا و25 صينيًا من أفراد الطاقم، وأخذ وثائق من السفينتين.

واشنطن: سنعيد إحياء الدبلوماسية الأمريكية في العالم

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، على سعي إدارة جو بايدن إلى إحياء الدبلوماسية الأمريكية مجددا حول العالم من أجل تعزيز مصالح وقيم الولايات المتحدة.

كما أكد أن رؤية بايدن للسياسة الخارجية ستعزز أمن البلاد.

وتتلمس الإدارة الأمريكية الجديدة في البيت الأبيض طريقها نحو عشرات الملفات المعقدة على الصعيد الخارجي والداخلي. ففي الأسبوع الأول من استئناف مهامه، وقع بايدن عشرات المراسيم التي تتعلق بالشأن الداخلي والخارجي على السواء، طاويا الصفحة على بعض الخطوات التي اتخذها سلفه دونالد ترامب.

“أسترازينيكا” تؤكد أنها لا تأخذ اللقاحات من الأوروبيين لبيعها في مكان آخر

أكد باسكال سوريو رئيس مجلس إدارة “أسترازينيكا” التي تواجه انتقادات في أوروبا بسبب تأخرها في تسليم لقاحها ضد كوفيد-19، أن مجموعة الأدوية البريطانية “لا تأخذ بالتأكيد اللقاحات من الأوروبيين لبيعها في مكان آخر بربح”.

وقال المدير العام الفرنسي للشركة في مقابلة الثلاثاء مع “تحالف الصحف الأوروبية الرائد” (لينا) الذي تشارك فيه صحيفة “لو فيغارو” اليومية “هذا لا معني له”.

وكانت المختبرات الشريكة مع جامعة أكسفورد، تعهدت بعدم تحقيق ربح من بيع اللقاحات أثناء الوباء.