تعاون قضائي بين لبنان وسويسرا بشأن حاكم مصرف لبنان

نقلت وكالة “رويترز” عن وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، اليوم الثلاثاء أنها تسلّمت طلب تعاون قضائي من السلطات القضائية في سويسرا يتعلق بتقديم مساعدة قضائية حول ملف تحويلات مالية تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.

وقالت وزيرة العدل اللبنانية بحسب “رويترز” إنها سلّمت الطلب بشأن حاكم المركزي إلى النائب العام التمييزي لإجراء المقتضى.

نافالني يُحاكم الأربعاء بتهمة التشهير

ستُجرى الأربعاء محاكمة المعارض الروسي أليكسي نافالني، المحتجز منذ عودته إلى روسيا، بتهمة التشهير بمحارب قديم في الحرب العالمية الثانية، وهي جريمة يعاقب عليها بالغرامة أو بالسجن، وفق ما أعلن محاموه الثلاثاء.

أوقفت سلطات السجون الروسية نافالني فور عودته من برلين الأحد وصدر حكم باحتجازه لغاية 15 شباط/فبراير على الأقل ضمن اجراء يتعلق بانتهاكه شروط المراقبة القضائية. وتم وضعه في الحجر في موسكو لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا المستجد.

ترامب يعتزم إصدار سلسلة من قرارات العفو في يومه الأخير في البيت الأبيض

يمضي دونالد ترامب الثلاثاء يومه الأخير في البيت الأبيض في ختام ولاية شهدت انقساما عميقا في الولايات المتحدة، وقد يغتنم اللحظات الأخيرة من رئاسته لإصدار سلسلة من قرارات العفو، في تحدّ أخير لخصومه.

وأعلن ترامب الإثنين أن الحظر المفروض على المسافرين القادمين من البرازيل وبريطانيا وإيرلندا وغالبية الدول الأوروبية في سياق تدابير مكافحة وباء كوفيد-19 سيرفع اعتبارا من الأسبوع المقبل، في إجراء رفضه خلفه جو بايدن على الفور.

خبراء: عرض الصاروخ الأخير محاولة من كيم لضغط على بايدن

قال خبراء أسلحة أمريكيون إن كوريا الشمالية تتخذ على ما يبدو خطوات نحو اختبار جديد لصاروخ قوي يطلق من غواصة ، حيث تسعى لزيادة الضغط على الرئيس المنتخب جو بايدن.

في الأسبوع الماضي ، عرضت كوريا الشمالية ما بدا أنها أسلحة جديدة في عرض عسكري بحضور الزعيم كيم جونغ أون، وأبرز ما كشفت عنه صاروخ باليستي تطلقه الغواصات.