محمد بن راشد: ٢٠٢٠ عام تحديات وإنجازات

أكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن عام 2020 عام تحديات وإنجازات أثبتت فيه الإمارات أنها الأقوى بتوحدها وتسامحها وعطائها. جاء ذلك ضمن تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر .

وقال في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “عام 2020.. عام تحديات.. وإنجازات.. عام ظهرت فيه القيم الحقيقية لدولتنا.. عام أثبتنا فيه أننا الأقوى بتوحدنا.. بتسامحنا.. بعطائنا.. عام جمع أُسرنا.. جمع قلوبنا.. جمع كل فرق عملنا في مواجهة التحدي الكبير.. وأخذت فيه الإمارات علامة النجاح الكاملة”.

الحكومة اليمنية تتعهد العمل على “إعادة الاستقرار” غداة هجوم عدن الدامي 

تعهّدت الحكومة اليمنية الخميس بالعمل على “إعادة الاستقرار” للبلد الغارق في الحرب غداة هجوم دام على مطار عدن لدى وصول أعضائها للمدينة الجنوبية خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وهز انفجاران على الأقل مبنى المطار وتصاعد الدخان بكثافة بينما كان وزراء الحكومة المولودة حديثا ينزلون سلم طائرة الخطوط اليمنية وسط هتاف عشرات اليمنيين الذين تجمعوا أمام الطائرة. .

وقال وزير الخارجية أحمد بن مبارك الخميس إنّ الحكومة مصممة على العمل من عدن لمواجهة التحديات التي تعصف بأفقر دول شبه الجزيرة العربية والذي يشهد أكبر أزمة انسانية في العالم بحسب الامم المتحدة.

القضاء الأردني يصدر قرارا بحل نقابة المعلمين وححبس أعضاء مجلسها

أصدرت محكمة صلح جزاء عمّان الخميس، قرارا قضائيا أوليا بحل نقابة المعلمين الأردنيين والحكم بحبس جميع أعضاء مجلسها لمدة سنة عن التهم المسندة إليهم.

وصرح  المستشار القانوني بسام فريحات، محامي نقابة المعلمين، أن “جرى إلقاء القبض على 5 من أعضاء مجلس النقابة بينهم نائب النقيب ناصر النواصرة والعمل جار على تكفيلهم”.

وقرر نائب عام عمّان الدكتور حسن العبداللات،  في 25 تموز/ يوليو الماضي، كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين، وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها ووقف النقابة عن العمل، وإغلاق مقراتها لمدة سنتين، وجرى “الإفراج عن جميع الأعضاء” في 23 آب/ أغسطس.

الصين تؤكد أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس التي رصدت في بريطانيا     

أكدت الصين تسجيل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت مؤخرا في بريطانيا، حسبما أعلن مسؤولو الصحة الخميس.

والسلالة الجديدة التي يقول الخبراء إنها قادرة على الانتشار بشكل أسرع من السلالة الأساسية، دفعت بسلطات أكثر من 50 بلدا إلى فرض قيود سفر على المملكة المتحدة. ومن بين تلك الدول الصين مهد الوباء الذي رصد للمرة الأولى العام الماضي.

والمريضة المصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس شابة تبلغ 23 عاما من شنغهاي، وصلت من بريطانيا في 14 كانون الأول/ديسمبر، وفق ما أعلن المركز الصيني لمكافحة الأوبئة في مذكرة بحثية نشرت الأربعاء.

طوكيو تسجل أكثر من ألف إصابة بكورونا خلال يوم وتحذر من إعلان حالة طوارئ   

سجلت طوكيو الخميس أكثر من ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في أعلى حصيلة جديدة، في وقت حذر المسؤولون الحكوميون والمحليون من احتمال فرض حالة طوارئ للحد من ارتفاع أعداد الإصابات.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية جيجي أن رئيس الحكومة يوشيهيدي سوغا دعا الوزراء إلى محادثات عاجلة حول أزمة الفيروس في وقت لاحق الخميس.

وقالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي للصحافيين “لا زلنا بصدد جمع الأرقام الدقيقة اليوم. وردني أن العدد سيفوق الألف وسيقترب من حدود 1300”.

وحذرت “فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، ليس هناك عطلة بمناسبة نهاية العام والعام الجديد. في فصل الشتاء هذا، نرى انتشارا للفيروس والوضع خطير جدا”.