مطبخ أخبار الظهيرة

إقليم كردسيتان العراق يحبط محاولات لشن هجمات إرهابية في الإقليم

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الاثنين، إحباط مخطط “إرهابي كبير” يستهداف البعثات الأجنبية واغتيال مسؤولين حكوميين وتنفيذ عمليات إرهابية ضد مدنيين.

وقال بيان لمديرية الأمن “الأسايش” في إقليم كردستان تلقت “أخبار الآن” نسخة منه: “نفذت قوات الأمن عمليات ضد التهديدات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وتم الكشف عن مجموعتين محددتين من الهجمات المخطط لها، بما في ذلك واحدة قام بها حزب

العمال الكردستاني، ومنعهما من خلال التنسيق الوثيق بين مسؤولي الشرطة والأمن والاستخبارات ومكافحة الإرهاب في جميع أنحاء إقليم كردستان، وكان لبعض المسؤولين صلات بأفراد من خارج العراق، بما في ذلك في أوروبا، وربما كانوا قد وجهوا من قبلهم”.

وأضاف: “تم إبلاغ المستهدفين بالهجمات واتخذت جميع التدابير المضادة والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الدبلوماسيين ورجال الأعمال الأجانب في إقليم كردستان، وقد قامت قوات الشرطة والأمن في إقليم كردستان باعتقال عدد من الأشخاص، بعد تحقيقات مفصلة ومطولة”.

الشرطة في إيران تتوحش.. مقتل شاب ثان خلال أسبوع بسبب التعذيب

أظهر مقطع فيديو جديد في مدينة أسفراين / اعتداء أفراد الشرطة الإيرانية على مواطن (37) عاما، مما تسبب بوفاته.

وانتشرت أخبار تفيد بأن سبب الوفاة / هو إطلاق النار والضرب من قِبَل ضباط الشرطة .. يأتي ذلك تزامنًا مع أسبوع اعتداءات الشرطة والذكرى السنوية للاحتجاجات التي عمّت البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، والتي أدت إلى مقتل مئات المواطنين / واعتقال أكثر من 10 آلاف متظاهر.

 

أسعار الذهب تنخفض أمام قوة الدولار

انخفضت أسعار الذهب، الاثنين، عن مستوى 1900 دولار ليسجل المعدن الأصفر أقل سعر فيما يزيد على أسبوع، تحت ضغط قوة الدولار وعدم إحراز تقدم في المحادثات بشأن حزمة تحفيز أمريكية جديدة.

وهبط الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1897.35 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:11 بتوقيت غرينيتش، وقبل ذلك سجل الذهب 1890.19 دولار للأونصة، وهو أقل مستوى له منذ 15 أكتوبر الجاري.

في حين تراجعت العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1898.20 دولار للأونصة.

وقال كايل رودا المحلل في “آي جي ماركتس” للاستشارات: “يبدو أنه لا توجد قوة دفع لإيجاد مشترين إضافيين (للذهب)، يرجع ذلك إلى حد كبير لكون التداولات تجري في ظل الانتخابات الأمريكية الوشيكة وتكهنات التحفيز”.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس سعر صرف العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.2 بالمئة.