مطبخ أخبار الظهيرة – 03-10-2020

جهاز الأمن الوطني يلقي القبض على 26 إرهابياً في نينوى

ألقى جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، القبض على 26 إرهابياً في محافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى عبر نصب الكمائن ورصد وتعقب فلول عصابات داعش الإرهابية واعترافات الملقى القبض عليهم ، من إلقاء القبض على ستة وعشرين إرهابياً وفق مذكرات قبض قضائية في مناطق متفرقة من المحافظة”.

وكالة مهر للأنباء: انفجار في مدينة صناعية بوسط إيران وسقوط قتيل

سقط قتيل السبت جراء انفجار وقع في مدينة صناعية بوسط إيران، بحسب ما أعلنته وكالة مهر للأنباء.

وشهدت إيران سلسلة من الانفجارات والحوادث الغامضة طالت منشآت نووية وعسكرية شملت ما لا يقل عن 25 انفجارا وحريقا في غضون ثلاثة أشهر.

وسجل العام 2020 سلسلة من الحرائق والانفجارات التي شهدتها عدة مواقع إيرانية تصنف بعضها على أنها تخريبية.

ففي أغسطس/آب الماضي، اعترفت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لأول مرة، عن أن حادث انفجار مستودع داخل منشأة نطنز النووية الواقعة في محافظة أصفهان وسط البلاد، كان عملا تخريبيا.

تأجيل طرح فيلم جيمس بوند الجديد مجددا بسبب كوفيد-19

أعلن القائمون على أحدث أفلام جيمس بوند الجمعة تأجيل موعد طرحه إلى نيسان/أبريل 2021، في إرجاء جديد لهذا العمل المنتظر من عشاق أفلام الجاسوس الشهير بسبب وباء كوفيد-19.

وفي فيلم “نو تايم تو داي” (“لا وقت للموت”)، وهو الخامس والعشرون من سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني 007، يمضي جيمس بوند حياة تقاعد هانئة في جامايكا إلى أن يقصده صديقه القديم فيليكس ليتر العنصر في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) طلبا للمساعدة.

ومن المتوقع أن يكون الفيلم آخر ظهور للممثل دانيال كريغ في سلسلة جيمس بوند بدور الجاسوس الشهير، بعدما أدى الدور في أربعة أفلام سابقة.