Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لبنان في مأزق من جديد..أديب يفشل في تشكيل الحكومة ويتنحى عن منصبه - مطبخ أخبار الظهيرة

مصطفى أديب - رويترز

مطبخ أخبار الظهيرة 26-09-2020

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، اليوم السبت، اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة،وتنحيه عن منصبه.

وقال أديب إن التوافق السياسي لتشكيل الحكومة في لبنان لم يعد قائما، مقدماً اعتذاره للشعب اللبناني

وعزا أديب العرقلة لعدم التزام الكتل النيابية بشروط تشكيل الحكومة الجديدة بلا محاصصة ولا توابع طائفية، وحرصاً منه على وطنيته حسبما قال، أعلن تنحيه.

الاستخبارات العراقية تقبض على قيادي في تنظيم داعش

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، القبض على قيادي في تنظيم "داعش" خلال عملية استخبارية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وذكرت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان صحفي تلقته "أخبار الآن": "أن "الإرهابي الذي تم القبض عليه في محافظة كركوك تسلم عدة مناصب قيادية مختلفة منها عمِـل في مايسمى رجال الطريقة "النقشبندية" في عام 2007 وبعدها عمِـل في صفوفِ عصابات القاعدة في عام 2009 ضمن مايسمى ولاية صلاح الدين واستمر بمزاولة الأعمال الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين".

واشنطن تدرس تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"

في إطار مساعي الولايات المتحدة لنزع أذرع إيران من المنطقة، رجح مسؤولون، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تقضي مراجعة حالية لممارسات مليشيا الحوثي إلى تصنيف الجماعة منظمة إرهابية واعتبار قادتها إرهابيين عالميين.

يأتي هذا في وقت تدرس فيه الإدارة الأمريكية اتخاذ خطوات جديدة لتكثيف الضغط على مليشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن، من بينها تصنيفها كـ"منظمة إرهابية".

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه في حال تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، سيكون تقديم الدعم لهم أمرًا غير قانوني، كما سيحظر على أعضائها السفر إلى الولايات المتحدة، فضلًا عن تجميد الأصول المالية للمليشيا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.