مطبخ أخبار الظهيرة 19-09-2020

قوة مشتركة تشرع بعمليات مداهمة وتفتيش بعدد من مناطق ديالى

شرعت قوة مشتركة اليوم السبت، بعمليات مداهمة وتفتيش بعدد من المناطق في محافظة ديالى تحديدا تسع قرى في المحافظة . بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم،
قيادة عمليات ديالى مكونة من قوات مشتركة من الفرقة الخامسة بالجيش العراقي.

ويوم امس افاد مصدر امني في ديالى عن ووقع اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية العراقية وفراد من داعش دون تسجيل أي خسائر او اصابات في صفوف القوات العراقية، مشيراً الى ان عناصر داعش أُجبروا على الانسحاب والفرار نحو مناطق حدود صلاح الدين.

سوريا تتهم هولندا باستخدام “العدل الدولية” لتخطي الأمم المتحدة

اتهمت سوريا، اليوم السبت، هولندا بمحاولة تخطي الأمم المتحدة والقانون الدولي غداة تلويح الأخيرة بمقاضاة دمشق في لاهاي، على خلفية اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان واستخدام أسلحة كيماوية. خلال الاعوام التالية خاصة في الغوطة الشرقية عام 2013 ، ادى الغاز السام الى قتل 1400 شخص وغيرها من المناطق مثل ادلب

الخارجية السورية قالت إن هولندا تستخدم محكمة العدل الدولية لتخطي الأمم المتحدة والقانون الدولي في انتهاك لتعهداتها والتزاماتها.

ويأتي التعليق السوري غداة تلويح هولندي بالسعي لمحاكمة قادة دمشق أمام المحكمة الجنائية الدولية.

الإمارات: تسجيل 809 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء 103,124 فحصا جديدا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي .

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 809 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 84,242 حالة.