Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 360 | تسريع التنويع الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي بعد الأزمة

دبي (غرفة الأخبار) - 25/10/2021 . 21:10

الاتحاد الأوروبي يجتمع دول مجلس التعاون الخليجي

 

  • مناقشة وتحديد الخطوات الصحيحة
  • الهدف:  التحول الرقمي ومبادرة الاقتصاد العربي الأخضر
  • كيفية تواصل العقول وصنع المستقبل" بإكسبو 2020 دبي

تجتمع الشركات وقادة الحكومات من الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي مناقشة وتحديد الخطوات الصحيحة لدعم التعافي بعد الجائحة بشكل مستدام نحو هدف التحول الرقمي ومبادرة الاقتصاد العربي الأخضر.

هذه الاستراتيجيات مهمة ليس فقط للمضي قدمًا في أوروبا ولكنها تقدم نماذج وشراكات لبلدان أخرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أعضاء دول في مجلس التعاون الخليجي.

يستند موضوع "كيفية تواصل العقول وصنع المستقبل" بإكسبو 2020 دبي إلى فرص تبادل فريدة حول كيفية الابتكار والتعافي بعد الجائحة بطريقة مستدامة. من بعد المناقشات والعروض التقديمية سينتهي منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي بحفل استقبال وفرص للتواصل مع المبتكرين والحكومات والشركات من أوروبا ومنطقة الخليج.

  • التحول الرقمي ومبادرة الاقتصاد العربي الأخضر: تحديات كبيرة للغاية فيما يتعلق بتغير المناخ ؛ يتطلب الأمر مخططين مستقبليين لاغتنام هذه الفرص واستخدام الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي لتمويل الزراعة الذكية والتصدير إلى بقية العالم.
  • المواد الكيميائية والآلات والتصنيع والنقل - يمكن أن تتخذ إطارًا أكثر في التحول الرقمي ومبادرة الاقتصاد العربي الأخضر. التنقل الكهربائي هو مجال للاستثمار. فرص محطات الطاقة العادمة للقطاع الخاص للاستثمار ؛ المدن الذكية - تداخل المناطق الخضراء والرقمية ؛ فرص لتبادل المعرفة والشراكات التجارية.
  • كيفية التأكد من استفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من التحول الرقمي ومبادرة الاقتصاد العربي الأخضر. لا يتعين على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تكون سريعة الحركة فحسب ، بل يجب أن تتغلب أيضًا على التحديات المتعلقة بالتمويل.
  • ما هي افضل طريقة لتوجيه التمويل العام لزيادة التجارة والاستثمار. مثال: تصميم سياسات لدعم التجارة والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى القانون التجاري للأجانب لامتلاك شركاتهم بنسبة 100٪ ، وجذب الشركات إلى الإمارات العربية المتحدة وتزويدها بالاقامة الذهبية لمدة 10 سنوات.
  • الإمارات العربية المتحدة لديها أسواق رأسمالية قوية ، وصناديق سيادية ، وبنوك تستثمر في الشركات الناشئة لمساعدتها على التوسع.

حول مشروع الحوار والتنويع الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي

الحوار عن التنويع الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي هو مشروع يموله الاتحاد الأوروبي في إطار خدمة الاتحاد الأوروبي لأدوات السياسة الخارجية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.