أمبري تعلن أنها تم الإبلاغ عن حادث يتعلق بالصواريخ غرب الحديدة على البحر الأحمر

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أنه تم الإبلاغ عن حادث يتعلق بالصواريخ غرب مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر باليمن.

وبشكل منفصل، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) إنها تلقت تقريرًا عن حادث على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء الصليف اليمني.

حادث جديد في البحر الأحمر.. الإبلاغ عن هجوم بالصواريخ غرب مدينة الحديدة

كما أهابت بالسفن أن تبحر بحذر وإبلاغها بأي نشاط مريب، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل عن ماهية الحادث.

ويهاجم الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن سفنا في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر تشرين الثاني فيما يقولون إنها حملة تضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حماس في غزة.

وفي ساق الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد الحوثيين في اليمن، كان الجيش الأمريكي قد أعلن يوم الجمعة أنه نفذ ضربة دفاع عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم): في حوالي الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت صنعاء، نفذت القيادة المركزية للولايات المتحدة ضربة دفاع عن النفس ضد صواريخ مضادة للسفن مثبتة على شاحنات تابعة للإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وعن حادث منفصل، قالت سنتكوم: “في حوالي الساعة 3:55 مساءً بتوقيت صنعاء، أطلق الإرهابيون الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة M/V Propel Fortune، وهي سفينة ترفع علم سنغافورة وتمتلكها وتديرها”. وقال في منشور على موقع X، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.