سنتكوم تفيد بإسقاط طائرات بدون طيار و4 صواريخ كروز أطقلها الحوثيون

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها نفذت ضربات دفاع عن النفس الخميس ضد أربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين (ASCM) ومركبة جوية بدون طيار تابعة للحوثيين (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأكّدت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها أسقطت ثلاث طائرات بدون طيار انطلقت باتجاه خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

ضربات جديدة في اليمن.. سنتكوم تعلن عن إسقاط طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون

وقالت في بيان نُشر على حسابها على منصة إكس: بين الساعة 3:35 مساءً. والساعة 4:55 مساءً بتوقيت صنعاء، نفذت القيادة المركزية للولايات المتحدة (CENTCOM) ضربات دفاع عن النفس ضد أربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين (ASCM) ومركبة جوية بدون طيار تابعة للحوثيين (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت: بالإضافة إلى ذلك، خلال هذا الإطار الزمني، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث طائرات بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن باتجاه خليج عدن.

وذكّرت أنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.”

توترات البحر الأحمر مستمرة.. ماذا عن سبب انقطاع كابلات الانترنت؟

في سياق الأحداث المتوترة الناجمة عن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، وخصوصاً بعد غرق سفينة الشحن روبيمار وانقطاع عدد من كابلات الانترنت، أوضح مسؤول عسكري أمريكي أن واشنطن تعتقد أن مرساة السفينة “روبيمار” التي هاجمها المتمردون الحوثيون قبالة اليمن تسببت بقطع كابلات إنترنت واتصالات دولية في البحر الأحمر.

وصرّح المسؤول: “نقدر حاليا أن الأضرار التي لحقت بكابلات بحرية… هي نتيجة الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون في 18 شباط/فبراير على السفينة إم/في روبيمار التي غرقت”.