أضرار في أسطول البحر الأسود الروسي بعد الهجوم الأوكراني

كشف مصدر في المخابرات الأوكرانية أن طائرات بدون طيار أوكرانية ألحقت أضرارًا بسفينة دورية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قبالة شبه جزيرة القرم المحتلة.

وأضاف المصدر أن “إصابات وأضراراً جسيمة” حلّت على السفينة من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

طائرات بدون طيار أوكرانية تدمر سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي

وذكرت صحيفة أوكرينسكا برافدا، وهي إحدى وسائل الإعلام الأوكرانية الكبرى، أن سفينة دورية روسية من طراز 22160، سيرجي كوتوف، تعرضت لهجوم من قبل مركبة غير مأهولة خلال الليل.

وقال أندريه ييرماك، كبير موظفي الرئيس فولوديمير زيلينسكي، على تطبيق تيليغرام يوم الثلاثاء إن “أسطول البحر الأسود الروسي هو رمز للاحتلال. لا يمكن أن يكون في شبه جزيرة القرم الأوكرانية”، في إشارة واضحة إلى الهجوم.

تعليق حركة القطارات

وكانت قد توقفت حركة القطارات مؤقتا على الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي، وفقا لقناة تيليجرام لمسؤول مثبت من روسيا في شبه جزيرة القرم.

كما تم تعليق حركة المرور على الطريق السريع لعدة ساعات قبل إعادة فتحه قبل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، وفقًا لقناة تيليجرام التابعة للإدارة التي عينتها روسيا والتي تدير الجسر.

وقال الجيش الأوكراني الشهر الماضي إنه دمر سفينة إنزال حربية روسية قرب شبه جزيرة القرم في عملية بطائرات بحرية بدون طيار اخترقت جانب ميناء السفينة وتسببت في غرقها.