الحوثيون يستهدفون سفينة حاويات في خليج عدن دون وقوع إصابات بحسب سنتكوم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أن أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن التي أطلقها الحوثيون اليمنيون على سفينة الحاويات M/V MSC SKY II في خليج عدن أصاب السفينة مما تسبب في “أضرار”.

وأضافت القيادة المركزية في بيان صدر يوم الثلاثاء أن “التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات، ولم تطلب السفينة المساعدة وواصلت طريقها”.

مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري.. سنتكوم تعلن عن استهداف حوثي جديد ضد سفينة

وقالت سنتكوم عبر منصة إكس: في 4 مارس، في حوالي الساعة 2:15 صباحًا، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر. وسقط الصاروخ في الماء دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو البحرية الأمريكية.

وأضافت: بين الساعة 3:50 مساءً. والساعة 4:15 مساءً. بتوقيت صنعاء، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة الحاويات M/V MSC SKY II، وهي سفينة حاويات مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري. وسقط أحد الصواريخ على السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار. وتشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات. ولم تطلب السفينة المساعدة واستمرت في طريقها.

وأكّدت سنتكوم أنه في الثامنة مساء نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية “ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخين كروز مضادين للسفن، مما شكل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.”

وأعادت التشديد على أنها تتحذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية.