قصر باكنجهام أعلن إصابة ملك بريطانيا بالسرطان في أوائل فبراير

قال ملك بريطانيا تشارلز الثالث خلال اجتماع مع رئيس الوزراء ريشي سوناك يوم الأربعاء إنه اغرورقت عيناه بالدموع بسبب رسائل حسن النية بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

وأعلن القصر في وقت سابق من هذا الشهر أنه تم تشخيص إصابة تشارلز (75 عاما) بنوع من السرطان بعد أقل من 18 شهرا من حكمه.

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يبكي.. لماذا؟

وقال تشارلز خلال لقاءه الأسبوعي مع سوناك: “لقد تلقيت الكثير من الرسائل والبطاقات الرائعة… لقد جعلني أبكي في معظم الأوقات”.

ويعقد الملك اجتماعات أسبوعية بمفرده مع رئيس الوزراء، على الرغم من السماح للكاميرات في بعض الأحيان بالتقاط بداية الاجتماعات.

اجتماع الأربعاء هو أول لقاء رسمي شخصي يعقده تشارلز مع سوناك منذ الكشف عن أنه كان يعاني من نوع غير محدد من السرطان.

وقال قصر باكنغهام إن الملك سيواصل القيام بأعمال الدولة وأوراقه الرسمية أثناء خضوعه لعلاج السرطان.

بدأ سوناك الحديث بإخبار تشارلز أنه من الرائع رؤيته بمظهر جيد جدًا، قبل أن يقول تشارلز مازحاً: “حسناً، كل هذا يتم بواسطة المرايا”.

وكان قصر باكنجهام، أعلن أوائل الشهر الجاري أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث تم تشخيصه بأحد أشكال السرطان، وإنه بدأ برنامجاً للعلاج.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة البريطانية عن تفاصيل حالتهم الصحية باعتبارها أموراً خاصة. إلا أن تشارلز كان حريصاً على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الذين يعانون أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

وتُوج تشارلز الثالث رسمياً في السادس من مايو الماضي، بعد 8 أشهر على اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر 2022.