سفينة شحن مملوكة أمريكيًا تبلغ عن تعرضها لـ”هجوم صاروخي” قبالة سواحل اليمن

أفادت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري الاثنين أن سفينة شحن مملوكة أمريكيًا أبلغت عن تعرضها لـ”هجوم صاروخي” قبالة سواحل اليمن، بعد ساعات من استهداف الحوثيين سفينة بريطانية في المنطقة.

وقالت “أمبري” في بيان إن “ناقلة بضائع مملوكة أمريكيًا وترفع علم اليونان طلبت مساعدة عسكرية مشيرةً إلى إنها تعرّضت لهجوم صاروخي على بعد نحو 93 ميلًا بحريًا إلى شرق عدن” في جنوب اليمن. وأضافت أن السفينة أبلغت في وقت لاحق أن “الطاقم لم يصب بأذى”.

فيما أطلق الاتحاد الأوروبي رسمياً الإثنين مهمّةً للمساعدة في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن، حسبما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.

جاء هذا الإعلان بعد أن أعلن الحوثيون الاثنين استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية، بعدما أفادت شركة “أمبري” للأمن البحري ليلًا عن تعرّض سفينة مسجّلة في بريطانيا لهجوم في المنطقة.

وجاء في بيان تلاه المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ” مؤكدًا أنها أُصيبت “إصابة بالغة” وهي “معرضة الآن للغرق”.