الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية

أعلن الحوثيون الاثنين استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية، بعدما أفادت شركة “أمبري” للأمن البحري ليلًا عن تعرّض سفينة مسجّلة في بريطانيا لهجوم في المنطقة.

وجاء في بيان تلاه المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ” مؤكدًا أنها أُصيبت “إصابة بالغة” وهي “معرضة الآن للغرق”.

بصواريخ بحرية.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

وكانت شركة “أمبري” أشارت إلى تعرّض “سفينة شحن ترفع علم بليز، مسجلة في المملكة المتحدة وتشغّلها جهة لبنانية لهجوم” في مضيق باب المندب.

فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم أن قواتها نفذت بنجاح خمس ضربات دفاعًا عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء بدون طيار (UUV)، وسفينة سطحية بدون طيار (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن.

وأوضحت القيادة في منشور عبر منصة إكس أن هذا هو أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر.

وقالت: حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينة تحت الماء غير المأهولة، والسفينة السطحية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.