شبكة HBO الأمريكية تستبعد ممثل صربي بعد دعمه لحرب روسيا

أعلنت شبكة “إتش بي أو” الأمريكية أنها استبعدت الممثل الصربي ميلوش بيكوفيتش من مسلسلها “ذي وايت لوتس” بعدما اتّهمته أوكرانيا بدعم الحرب التي شنّها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكّدت أوكرانيا نهاية كانون الثاني/يناير أن بيكوفيتش يدعم روسيا “منذ بدء الغزو”. واحتجت وزارة الخارجية الأوكرانية بالقول متوّجهة إلى المحطة “ألا يزعجكم العمل مع شخص يدعم الإبادة الجماعية وينتهك القانون الدولي؟”.

وقال ناطق باسم “إتش بي أو” في رسالة وصلت إلى وكالة فرانس برس “قررنا استبعاد ميلوش بيكوفيتش وسنعطي دوره” لممثل آخر من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ونفى الممثل الصربي الذي كان من المقرر مشاركته في الموسم الثالث من المسلسل دعمه الحرب في أوكرانيا، مستنكرا “حملة مستهدفة” ضده تهدد “جوهر الحرية الفنية”.

وقال في بيان نشره على منصة إنستغرام “نشأت في بلد مزقته الحرب” في إشارة إلى الصراع في يوغوسلافيا سابقا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Miloš Biković (@bikovic)

وأضاف “لا أستطيع بتاتا أن أتمنى أن يحصل ذلك لأي أحد آخر. هناك الكثير من الصراعات في كل أنحاء العالم. كل منها مختلف عن الآخر. لكن كلها مدمّرة”.

وحصل الممثل الكوميدي البالغ 36 عاما على الجنسية الروسية في 24 شباط/فبراير 2021، قبل عام من الغزو الروسي لأوكرانيا. وكرّمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام 2018 لمساهمته في ثقافة البلاد.

وأعلنت “إتش بي أو” منتصف كانون الثاني/يناير أن ميلوش بيكوفيتش الذي ظهر في العديد من الأفلام الروسية، سينضم إلى طاقم عمل الموسم المقبل المقرر أن يبدأ تصويره في شباط/فبراير في تايلاند، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية.