أوكرانيا تقول إن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا بثماني طائرات بدون طيار

أعلنت كييف أن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا بثماني طائرات بدون طيار هجومية مصممة إيرانيًا، لكن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تصدت للوابل.

وقال مسؤولون في كييف إن السيطرة على المجال الجوي للبلاد تمثل أولوية هذا العام، وحثوا الغرب على توفير المزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وقالت القوات الجوية في بيان إن “العدو هاجم بثمانية طائرات بدون طيار هجومية من طراز شاهد-136/131 من منطقة بريمورسكو-أختارسك في الاتحاد الروسي”.

إيرانية الصنع.. أوكرانيا تسقط 8 طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا

وأضافت أن أنظمة الدفاع أسقطت الطائرات بدون طيار في عدة مناطق جنوب ووسط أوكرانيا.

ولم ترد تقارير فورية عن الأضرار الناجمة عن سقوط الحطام.

ويأتي الهجوم في أعقاب عدة هجمات جوية على المناطق الحدودية لروسيا استهدفت منشآت تخزين النفط.

وأعلنت مصادر في قطاع الأمن الأوكراني مسؤوليتها عن بعض هذه الهجمات لوكالة فرانس برس، لكن كييف والجيش الأوكراني ظلا متكتمين بشأن الهجمات في الداخل الروسي.

وأبلغت موسكو يوم الأحد عن حريق آخر في بنيتها التحتية للطاقة، هذه المرة في محطة للغاز في ميناء أوست-لوجا على بحر البلطيق.

وقال عامل التشغيل نوفاتيك إن الحريق نتج عن “عامل خارجي” دون الخوض في تفاصيل.

ضربات أوكرانية في دونيتسك تخلف قتلى وجرحى

وكانت أوكرانيا قد شنّت هجوماً بالأمس ضد روسيا، حيث قُتل 18 شخصًا على الأقلّ وأصيب 13 آخرون في ضربة نفذتها كييف على سوق في دونيتسك بشرق أوكرانيا، على ما قال حاكم المنطقة الخاضعة للسيطرة الروسية في حصيلة جديدة.

إيرانية الصنع.. أوكرانيا تسقط 8 طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا

وقال حاكم منطقة دونيتسك المعيّن من قبل موسكو دنيس بوشيلين على تلغرام “يتم تحديث المعلومات بشأن نتائج القصف المروّع على حيّ كيروف. في الوقت الحالي، هناك 18 قتيلًا و13 جريحًا”.