وزير الدفاع الأمريكي لا يزال بحاجة إلى بعض الرعاية الإضافية

قال البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خرج من المستشفى اليوم الاثنين، وذلك بعد أيامٍ من تلقيه العلاج جراء مضاعفات بعد علاج سرطان البروستاتا.

ووفقًا للبنتاغون، نصح الأطباء أوستن بمواصلة تأدية مهامه عن بُعد لفترة من الوقت، قبل العودة إلى عمله على نحوٍ كامل.

وفي الـ 22 من ديسمبر الماضي، زار أوستن (70 عامًا) مركز “والتر ريد” الطبي العسكري في ولاية ماريلاند، للعلاج من سرطان البروستاتا، ثم عاد إلى المستشفى مرة أخرى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات، منها التهاب في المسالك البولية، وبقي هناك منذ ذلك الحين.

بعد اختفاء أثار انتقادات.. وزير الدفاع الأمريكي يغادر المستشفى

وأمس الأحد قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: “طبيب أوستن يرى أنه ربما لا يزال بحاجة إلى بعض الرعاية الإضافية”.

وتابع لبرنامج “واجه الأمة” على شبكة “سي بي أس”: “سنرى متى يمكن إخراجه، لكن من الواضح أنهم مازالوا يشعرون أنه قد يحتاج إلى بعض الرعاية الإضافية.. جزء من ذلك مجرد علاج طبيعي”.

بعد اختفاء أثار انتقادات.. وزير الدفاع الأمريكي يغادر المستشفى

وأضاف أنه بالرغم من ذلك فإن هناك تواصل روتيني طبيعي، وقد شارك أوستن من المناقشات بشأن الضربة التي استهدفت الحوثيين في اليمن من غرفته بالمستشفى.

وفي هذا الإطار، فقد أثارت جهود إبقاء أمر علاج وزير الدفاع سريا بالكامل تساؤلات بشأن إذا ما خرق قواعد متعلقة بإخطار الكونغرس بالجراحة، وتسببت في إحراج الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي لم يكن يعلم أن أوستن يتلقى الرعاية الطبية حتى الرابع من يناير وأحيط في التاسع من الشهر نفسه بأن أوستن مصاب بسرطان البروستاتا.