تركيا تستهدف مجدداً المقاتلين الأكراد في سوريا

استهدفت تركيا مجدداً الأحد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، إثر مقتل تسعة جنود أتراك في هجوم نسب إلى حزب العمال الكردستاني.

ونقلت مصادر أمنية قولها “في المجموع، تم تدمير 23 هدفا، بينها آليات”، لافتة أيضا إلى استهداف مخازن أسلحة ومستودعات لوجستية.

وأفاد الجيش التركي السبت أنه هاجم 54 “هدفا” لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال العراق وسوريا، بعد مقتل الجنود الأتراك التسعة في هجوم استهدف الجمعة قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

بضربة جديدة.. أنقرة تستهدف المقاتلين الأكراد في سوريا

استهدف الطيران التركي مرافق بنى تحتية بينها ست محطات كهرباء في شمال شرق سوريا، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى والبلدات، وفق ما أفادت الإدارة الذاتية الكردية ومراسلون لوكالة فرانس برس.

وقالت دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية في بيان “استهدف الاحتلال التركي خلال الساعات الماضية ست محطات الكهرباء”، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في مدن حدودية عدة بينها كوباني وعامودا وعين عيسى فضلاً عن الجزء الأكبر من مدينة القامشلي، إحدى أبرز مدن الإدارة الذاتية.

كما انقطع التيار الكهربائي عن عشرات القرى المحيطة بتلك المدن.

ويقول الجيش التركي إنه ضرب “29 هدفا تتألف من كهوف ومخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية” تابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وهما مجموعتان مسلحتان كرديتان تعتبرهما تركيا منظمتين إرهابيتين.

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أو منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي أو منطقة سنجار الجبلية، ويتعرض جنود أتراك للقتل بانتظام في المنطقة.